عادي

95 % التزام صفوف «الهجين» الدنيا في مدارس أبوظبي الخاصة

طلبة الحلقتين الثانية والثالثة يتلقون الدراسة عن بُعد

21:03 مساء
الصورة
الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المدارس

أبوظبي: إيمان سرور

استأنف طلبة المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، الدراسة أمس، إيذاناً ببدء الفصل الثالث والأخير للعام الدراسي 2020-2021. وأكدت مدارس حكومية في أبوظبي، التزامها بالإجراءات الاحترازية والوقائية عند توزيع الكتب على طلابها بدءاً من يوم الإثنين، وحتى نهاية الأسبوع. مؤكدة حرصها على الدقة وتطابق توزيع الكتب مع عدد الطلاب في نظام المنهل الإلكتروني، لأن ذلك يعكس مقدار المسؤولية في استثمار الموارد المالية، وتفادي الهدر.

وأكدت مدارس خاصة، أن نسبة التزام طلبة التعليم الهجين بالحضور، بلغت 95.5% لطلبة الصفوف الدنيا. فيما يواصل طلبة الحلقتين الثانية والثالثة تلقيهم الدراسة عن بُعد. وبدأت المدارس تطبيق مواعيد شهر رمضان، منذ اليوم الأول، والمحددة بأربع ساعات من العاشرة صباحاً إلى الثانية بعد الظهر.

والتزمت المدارس بفحوص pcr للطلبة الذين اختاروا التعليم الهجين فوق 12 عاماً، قبل عودتهم إلى المدارس، مع استثناء الطلبة أصحاب الهمم، والمنتظمين بنموذج التعليم عن بُعد كلياً، من إلزامية إجراء الفحص.

وتتضمّن الإجراءات الاحترازية: الدخول وتسلّم الطلبة وتوصيلهم، والفحص الحراري، وإجراءات التباعد الجسدي. وتعقيم الأسطح والأماكن المشتركة، وأحواض غسيل الأيدي والحمامات، والمواصلات المدرسية.

فيما أكدت دائرة التعليم والمعرفة، أن فريق الامتثال يجري حملات تفتيشية منتظمة في المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، لضمان امتثالها بمعايير الصحة والسلامة، وإصدار المخالفات بحق غير الملتزمة.

وأكدت مواصلتها حملات الرقابة والتفتيش الشاملة لجميع المدارس، لتعزيز ثقة أولياء الأمور بإجراءات الصحة والسلامة المطبقة. مشيرة إلى أن فريق التفتيش استكمل الكشف في 221 مدرسة و119 حضانة، فتحت أبوابها لاستئناف التعليم الصفي في فبراير الماضي، لافتة الى ان قوائم التفتيش المعتمدة تضم 62 معياراً تشمل جوانب الصحة والسلامة.

واعتمدت الدائرة منظومة إجراءات تصحيحية متدرجة بحق المدارس المخالفة، تبدأ من غرامة 10 آلاف درهم، وتصل إلى 250 ألفاً. وفي حال تكرر حالة عدم الامتثال، تحوّل المدرسة إلى التعليم عن بُعد تماماً. ويحق لأولياء الأمور في تلك الحال نقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى، واسترداد الرسوم. وبحسب الإجراءات التصحيحية بحق الحضانات، تحوّل الحضانة إلى نموذج التعليم عن بُعد لمدة أسبوع، حتى تصحيح المخالفة، أو تطبيق الغرامات بحقها، بحسب المخالفة وشدتها.