عادي

«دبي للمأكولات» يسدل الستار على فعاليات دورته الثامنة

21:09 مساء
قراءة دقيقتين

أسدل مهرجان دبي للمأكولات الستار على فعاليات دورته الثامنة، التي تضمنت أنشطة وتجارب فريدة على مدار 24 يوماً تستعرض مكانة دبي العالمية كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة ووجهة مميزة لعشاق الطعام.

وفي دورته لهذا العام، شهد المهرجان مشاركة أكثر من 1500 مطعم، ليقدم من جديد منصّة متميزة للزوار والمواطنين والمقيمين تمكنهم من تجربة التنوع الباهر في مشهد الطعام المميز.

وعلى مدار أيام المهرجان، قدّم «أسبوع دبي للمطاعم» فرصة لرواد المهرجان للاستمتاع بوجبات شهية مكونة من طبقين أو ثلاثة أطباق للغداء بأسعار مناسبة في أكثر من 40 مطعماً من أبرز مطاعم المدينة منها كويا وبريد ستريت كيتشن وهاكاسان وتورو تورو ونوبو وغيرها. ومن خلال توفير الدعم لقطاع المأكولات والمشروبات في المدينة طوال الحدث، شهد أسبوع دبي للمطاعم أكثر من 12000 عملية حجز - بزيادة 30 بالمئة في المتوسط عبر المطاعم المشاركة. وعادت فعالية «رحلة في عالم المذاقات» من جديد لتقدم 25 تجربة للذواقة تضمنّت موائد الشيف، ودروس الطهي مع عدد من أبرز الطهاة المبدعين، إلى جانب العروض الخاصة في أفضل مطاعم المدينة.

وللراغبين في الاحتفاء بالإبداعات والمطاعم المحلية، استعرضت قائمة «صنع في دبي» روح ريادة الأعمال في المدينة، والتي تضمنت عدداً من خيارات المطاعم والمقاهي المملوكة لمواطنين والوجهات التي ابتكرها رواد هذا القطاع من أنحاء العالم، وتميز كل من تلك الوجهات المشاركة، والتي بلغ عددها 20 وجهة لعام 2021، بكونها نشأت وترعرعت في دبي. وعادت فعالية «مهرجان المأكولات في بيتك» للمرة الثالثة، لتقدم للمتسوقين بالمدينة فرصة الفوز بمنتجات غذائية لعام كامل في 41 فرعاً لمحلات الهايبرماركت في دبي. وشكلت فعالية «المطاعم المميزة في الفنادق» إضافة جديدة للمهرجان في دورته لعام 2021، والتي لم تقتصر على توفير عروض رائعة للإقامة، بل رافقتها كذلك المأكولات المدهشة في مكان واحد. وخلال المهرجان تمكن عشاق الطعام في المدينة من تذوق أروع نكهات الشاي بدبي، وسلط المهرجان الضوء على المشروب المحلي المفضل من خلال اختيار أفضل 10 من المقاهي لشاي الكرك بالمدينة.

وخضعت كافة تجارب تناول المأكولات، وكذلك الفعاليات والأنشطة التي تضمنها المهرجان لبروتوكولات الصحة والسلامة والتدابير الاحترازية لضمان تجربة آمنة للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"