عادي

«اجتماعية الوطني» تناقش سياسة وزارة تنمية المجتمع بشأن الضمان

17:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المجلس الوطني

أبوظبي:«الخليج»
واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية، للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته عن بُعد، برئاسة ضرار بالهول الفلاسي، رئيس اللجنة، مناقشة سياسة وزارة تنمية المجتمع، بشأن الضمان الاجتماعي.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة: هند العليلي، مقررة اللجنة، وجميلة المهيري، وحميد الشامسي، وخلفان الشامسي، ومحمد عيسى الكشف، وناعمة المنصوري.
وتناقش اللجنة الموضوع، ضمن ثلاثة محاور: تطوير التشريعات المتعلقة بنظام الضمان الاجتماعي، وفقاً للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية. واستراتيجية الوزارة بشأن الضمان الاجتماعي. والممارسات الدولية المطبقة في الدول المتقدمة بشأن الضمان الاجتماعي.
وقال الفلاسي: اعتمدت اللجنة خطة عمل مناقشة الموضوع، بعد الاطلاع على الدراسات الفنية المتعلقة به، وتتضمن الخطة عقد لقاءات مع ممثلي الجهات المعنية بالضمان الاجتماعي، وممثلي الوزارة لتبادل الآراء والملاحظات، كما ستعقد حلقات نقاشية في موضوع الضمان الاجتماعي.
وأكد أهمية التواصل والمتابعة مع الوزارة، بشأن الضمان الاجتماعي، لتأثيره المباشر في الشأنين الاجتماعي والأسري على السواء. لافتاً إلى أن اللجنة ستركز خلال مناقشاتها للموضوع، على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستحقين، وتعريفهم بواجباتهم وحقوقهم المختلفة، التي كفلها لهم القانون بشأن الضمان الاجتماعي، وأهمية إبراز النتائج الإيجابية التي تعود على المجتمع بالخير، عبر تحديث القوانين في هذا الشأن.
وأكدت اللجنة أهمية تحديث الآليات المعتمدة، لتحديد فئات مستحقي الضمان الاجتماعي ومتابعة الانتفاع منه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"