عادي

«بيئة أبوظبي»: 1300 زيارة تفتيشية خلال 2020

21:26 مساء
الصورة
هيئة البيئة أبوظبي

أبوظبي: آية الديب
نفذت هيئة البيئة في أبوظبي، نحو 1300 زيارة تفتيشية خلال العام الماضي، حيث راقبت الأداء البيئي للمنشآت والمشاريع، عن طريق وجود دوريات المفتشين في المناطق الصناعية والتجارية والمشاريع التطويرية لرصد أي مخالفات بيئية.
وأشارت الهيئة إلى تطبيقها لنظام التفتيش عن بُعد، لمراقبة وتقييم الامتثال البيئي، وتقديم الدعم لتصحيح المخالفات البيئية. مشيرة إلى زيادة نسبة امتثال المنشآت والمشاريع إلى 93.5 % في إطار العمل مع المنشآت والمشاريع، لتطبيق خطط العمل البيئية.
وأوضحت أن فرق التفتيش المختلفة، تساعد المنشآت وتوجهها للامتثال البيئي، بحسب النظام المتكامل للامتثال والإنفاذ البيئي، حيث تطبق إجراءات تجاه المنشآت والمشاريع المخالفة للشروط والقوانين البيئية. مبينة أن النظام المتكامل للامتثال والإنفاذ البيئي، نهج متكامل وشامل، لضمان الامتثال الذي يعتمد على زيادة وعي المنشآت والمشاريع بالتشريعات والقوانين، ورصد مدى الامتثال عبر عمليات التفتيش.
وأكدت أن النظام المتكامل للامتثال والإنفاذ البيئي، يتضمن اتخاذ إجراءات صارمة لضمان الاستجابة لمتطلبات الهيئة، عبر إجراءات محددة تلتزم المنشآت المخالفة بتنفيذها، كتقديم خطة الإجراءات التصحيحية، أو خطة العمل البيئية عن طريق استشاري بيئي، أو اتخاذ إجراءات كإيقاف الرخصة البيئية والإحالة القضائية.