عادي

صندوق الاستثمار الاجتماعي يسهم في دعم الأيتام وإثراء حياتهم

22:29 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة معاً

يسهم «صندوق الاستثمار الاجتماعي» التابع لهيئة معاً، عبر حملة «معاً لكل يتيم» في دعم وتمكين 380 يتيماً في أبوظبي مع حلول نهاية شهر رمضان واقتراب عيد الفطر السعيد، لتوفير أفضل الفرص لاندماجهم مع المجتمع.

وتستهدف الحملة التي تم إطلاقها العام الماضي جمع 10 ملايين درهم لدعم الأيتام وتشجع القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في أبوظبي على المساهمة في إيجاد حلول للقضايا الاجتماعية، وفقاً للأولويات المحددة في الإمارة المتمثلة في تعزيز التماسك الأسري والمجتمعي وجودة التعليم وتنمية المهارات بغض النظر عن الوضع الاجتماعي والظروف المحيطة.

وستوفر الهيئة الدعم الاجتماعي المباشر من خلال المساهمات المالية الواردة عبر المنصة لرعاية الأيتام وفق مختلف سبل الحياة، وتعزز فرص اندماجهم مع المجتمع وإلحاقهم مستقبلاً بسوق العمل ليكونوا أفراداً منتجين، في خطوة رائدة لترسيخ مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 المعنية بتطوير بيئة اجتماعية مثالية، تجعل من إمارة أبوظبي الوجهة المفضلة على المستوى العالمي للإقامة والعمل والاستثمار.

وسيتم تخصيص كل درهم من المساهمات الواردة في مجال تأمين التعليم ودفع تكاليف الدراسة، ودعم المقبلين على الزواج وتوفير التكاليف المتعلقة بالسكن والأثاث، إضافة لتوفير الدعم في المجال الطبي.

وبهدف توسيع نطاق الحملة التي تعكس قيم العطاء والتآخي خلال شهر رمضان وعيد الفطر عملت الهيئة ممثلة بصندوق الاستثمار الاجتماعي على التعاون مع الشركات والمقاهي في إمارة أبوظبي، وياس مول، لتعزيز المشاركة المجتمعية لإحداث أثر اجتماعي إيجابي.

ولنشر الحملة على نطاق أوسع وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دعم الأيتام نشرت الهيئة الملصقات التثقيفية لتفعيل المساهمة المجتمعية؛ إذ يمكن للأفراد المساهمة بسهولة من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة على الإيصالات والملصقات، وعلى أكواب القهوة والعناصر المشتراة من العلامات المحلية المشاركة، إضافة إلى إمكانية المساهمة عبر تطبيق الدار العقارية «دارنا»، ومن خلال مسح رمز الاستجابة السريعة على المنشورات وأكواب القهوة ولوائح الطعام الموجودة على الطاولات والموائد والشاشات الرقمية والملصقات المعروضة في ياس مول. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"