عادي

نائب وزيرالداخلية الأوزبكي يطلع على أحدث التقنيات الذكية بـ«الداخلية»

20:48 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من زيارة الوفد الأوزبيكي

استقبل اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، رئيس مجلس التطوير المؤسسي بوزارة الداخلية، صباح الإثنين، في مقر الوزارة الكولونيل توراخوجيف سديروفيتش، نائب وزير الداخلية في جمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له، حيث بحثوا تعزيز التعاون الشرطي. ثم أطلع الوفد الضيف على أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية المستخدمة في العمل الشرطي والأمني، وناقش اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين وزارتي البلدين الصديقين.

حضر اللقاء اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام للوزارة، واللواء سالم الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، والعميد المهندس حسين الحارثي، المدير العام للخدمات الذكية والأمن الرقمي، والعميد ناصر الكعبي، المدير العام للسعادة، وأعضاء الوفد الأوزبكي وعدد من الضباط.

وأعرب الكولونيل سديروفيتش، عن شكره لوزارة الداخلية. مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في مختلف المجالات، والاستفادة من التطور التقني الذي تشهده دولة الإمارات في المجالات الأمنية.

ثم قدم العميد الحارثي، عرضاً للوفد الضيف عن مهام الإدارة، وأبرز المشاريع والمبادرات للارتقاء بالعمل الشرطي والرقمي. كما اطلع الوفد على المشاريع الشرطية وأفضل الممارسات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وزار الكولونيل سديروفيتش، والوفد المرافق له غرفة عمليات المساندة الأمنية التابعة للإدارة العامة للإسناد الأمني، واستمع إلى شرحٍ عن الأنظمة المستخدمة في عمل الغرفة والتجهيزات الحديثة، ووسائل المتابعة التقنية للأنظمة الفنية المرتبطة بالغرفة، وعدد من التقنيات المبتكرة والأنظمة الشرطية الذكية التي تستخدم في المساندة والدعم وتحليل وتوفير البيانات الحيوية. كما اطلع الوفد على آلية عمل هذه المنصات والأنظمة التابعة لها ومدى إمكانية الاستفادة منها في توفير الأمن والاستقرار للمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"