عادي
«العفو الدولية» تتهم الميليشيات بارتكاب انتهاكات مروّعة

إصابة 4 أطفال بهجوم مسيّرة حوثية على مدرسة غربي اليمن

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين
E2a53n3WUAIFPf8

عدن ـ «الخليج»:

تستمر ميليشيات الحوثي الانقلابية في ارتكاب جرائمها بحق المدنيين في اليمن، والتي ازدادت وتيرتها، خاصة في محافظة الحديدة. قد أصيب، أمس الخميس، أربعة أطفال من أسرة واحدة، في هجوم نفذته المليشيات بطائرة مسيَّرة استهدفت محيط مدرسة في مديرية «التحيتا» جنوبي محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وحسب إعلام القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، فإن مليشيات الحوثي قصفت تجمعات للأطفال بالقرب من إحدى المدارس في «التحتيا» بقذائف متفجرة أطلقتها من طائرة مسيّرة، وأوضح أن الهجوم الحوثي «أسفر عن إصابة أربعة أطفال من أسرة واحدة بجروح متفرقة من أجسادهم، بينما كانوا يلعبون بالقرب من المدرسة وهم: أنس فضل محمد (11 عاماً) وصلاح الدين فرج (8 أعوام) ورمزي فرج منصور (13 عاماً) وإبراهيم فرج منصور (12 عاماً).

وفي السياق، قالت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد لها إن مليشيات الحوثي ارتكبت انتهاكات رهيبة ضد المختطفين، داعية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن أي شخص اعتقل لمجرد ممارسته السلمية لحقوقه، وقالت المنظمة في تقريرها إن كل المعتقلين الذين أجرت مقابلات معهم تعرضوا للتعذيب أو غيره من ضروب المعاملة السيئة خلال الاستجواب والاعتقال.

ووصف هؤلاء كيف قامت المليشيات الحوثية بضربهم بالقضبان المصنوعة من الصلب والكابلات الكهربية والأسلحة وأشياء أخرى، وأبقتهم في أوضاع مؤلمة، وفتحت عليهم خراطيم المياه، وهددت مراراً بقتلهم أو أودعتهم الحبس الانفرادي لمدد تراوحت بين 20 يوماً و أشهر عدة، مؤكدة أنه لا يزال الكثيرون من المعتقلين يعانون إصابات بدنية ومشكلات صحية مزمنة نتيجة لهذه الانتهاكات، فضلاً عن نقص الرعاية الصحية التي تلقوها خلال فترة اعتقالهم.

ووصف أحد الصحفيين كيف أنه فقد وعيه مرتين جراء الخوف والضغط النفسي بعد التهديدات التي وجهها له مستجوبوه: «هدد المحقق وآخرون في الغرفة بإطلاق النار علي، وهددوا بقتل والديَّ. كانوا يريدون مني أسماء الصحفيين والطلاب الآخرين الذين يغطون الأخبار المعارضة للحوثيين، وهددوا بأنهم سينزعون أظافري واحداً واحداً، كما هددوا بإعطائي صدمات كهربية بين رجليّ». ووصف صحفي آخر من المعتقلين كيف تعرض لعملية إعدام وهمية مروعة عندما كان محبوسا في أحد فروع مكافحة الإرهاب في «الحديدة»، حيث استدعاه الحراس ليلاً، وكبلوه وعصبوا عينيه، وأروه حفرة في الأرض في الخارج قائلين له: «هذا قبرك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"