عادي

فيدرر يستمع إلى جسـده وينسـحب مــن رولان جـاروس

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
روجر فيدرر

أعلن السويسري روجيه فيدرر الذي كان يحاول استعادة مستواه بعد جراحتين في الركبة أبعدتاه من المنافسة عام 2020، انسحابه من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، أمس الأحد، عشية مباراته في ربع النهائي أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني في الدور الرابع، بحسب ما أفاد المنظمون.

ونقل المنظمون عن فيدرر قوله: «بعد المناقشة مع فريقي، قررت الانسحاب من بطولة رولان جاروس. بعد عمليتين في الركبة وأكثر من عام من إعادة التأهيل، من المهم أن أستمع إلى جسدي وألا أمضي بسرعة كبيرة في العودة للمنافسة. أنا سعيد بفوزي بثلاث مباريات. ليس هناك شعور أفضل من العودة إلى الملعب».

من جهة أخرى، دخلت تامارا زيدانشيك التاريخ بعدما باتت أول سلوفينية تصل إلى ربع نهائي إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى؛ بفوزها على الرومانية سورانا كريستيا 7-6 (7-4) و6-1 في الدور الرابع.

ولم يسبق لابنة ال23 عاماً المصنفة 85 عالمياً أن ذهبت أبعد من الدور الثاني في أي من البطولات الأربع الكبرى؛ لكنها حققت الإنجاز في رولان جاروس على أمل مواصلة مفاجآتها.

وتلتقي زيدانشيك في ربع النهائي الإسبانية باولا بادوسا التي تصل إلى هذا الدور للمرة الأولى أيضاً؛ وذلك بفوزها على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا وصيفة عام 2019 بثلاث مجموعات 6-4 و3-6 و6-2.

وقالت السلوفينية التي بدأت مشوارها الحالي في رولان جاروس بمفاجأة بعدما أقصت الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة سابعة وبطلة فلاشينج ميدوز، «بالنسبة لي، المفتاح كان بأن أبدأ الإيمان حقاً أن باستطاعتي الفوز على لاعبات النخبة. أن أؤمن بأني أفضل منهن وبأني أنتمي إليهن».

خروج المصنفات

وقبل إقصائها أندرييسكو من الدور الأول، لم يسبق لزيدانشيك أن فازت على إحدى لاعبات نادي ال10 الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات.

وبعد انتهاء مشوار المصنفات الثلاث الأوليات؛ الأسترالية آشلي بارتي؛ واليابانية ناومي أوساكا بانسحابهما؛ والبيلاروسية أرينا سابالينكا بخسارتها في الدور الثالث، تعززت إمكانية أن تشهد البطولة الفرنسية تتويجاً مفاجئاً بلقب السيدات.

وقد تكون بادوسا (23 عاماً) المفاجأة؛ إذ تعد البطلة السابقة لرولان غاروس في فئة الناشئات، الأفضل تأدية على الملاعب الترابية هذا الموسم بتحقيقها 17 فوزاً مقابل هزيميتين فقط في سلسلة تضمنت فوزها بلقب دورة بلجراد عشية انطلاق البطولة الفرنسية.

وأنهت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا ال31 مسعى البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا ال15 للوصول إلى ربع نهائي رولان غاروس للمرة الأولى منذ 2013، بفوزها على بطلة أستراليا المفتوحة لعامي 2012 و2013 بنتيجة 5-7 و6-3 و6-2.

وتلتقي بافليوتشنكوفا في ربع النهائي الثاني لها في رولان جاروس، بعد 2011، والسابع في الجراند سلام، الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس المصنفة سابعة؛ الباحثة عن لقبها ال24 في البطولات الكبرى أو الكازاخستانية إيلينا ريباكينا ال 21.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"