عادي

«أمان» تعيِن أول سيدة في مجلس إدارتها

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين ش.م.ع (أمان،) عن تعيينها لثلاثة أعضاء جدد في مجلس إدارتها. وجاء الإعلان عن هذه التعيينات خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي تم عقده عن بعد في 28 يونيو/ حزيران 2021.

يتمتع أعضاء مجلس الإدارة الجدد وهم مها خادم خلفان خادم المهيري، وعمران محمد صالح محمود حسين الخوري، ومحمد أحمد عبد الله محمد المالك، بخبرة واسعة للمساعدة على تحقيق خطة النمو التي وضعتها الشركة لثلاث سنوات في بداية الربع الأخير من عام 2020. وتحدد خطة النمو هذه استراتيجية طموحة لتحسين الأداء المالي لشركة «أمان» من خلال التركيز على التوسع التشغيلي وتحسين الأداء الاستثماري بهدف تحقيق عوائد قوية لحملة وثائق التأمين والمساهمين.

ويندرج تعيين أول سيدة في مجلس إدارة «أمان» وهي مها المهيري، ضمن إطار التزام الشركة بتحقيق التنوع بين الجنسين في مجلس الإدارة. ويتماشى ذلك مع التوجيهات الأخيرة للجهات التنظيمية الإماراتية لتشجيع الشركات المدرجة على تعيين عضوة واحدة على الأقل ضمن مجالس إدارتها. على أن تتولى المهيري منصب مديرة مشاريع في مكتب أبوظبي التنفيذي.

ويشغل عمران الخوري، منصب مدير قسم تطوير الأعمال في شركة «في بي إس للرعاية الصحية»، أما محمد المالك، فيشغل منصب رئيس قسم لدى شركة «مِراس»، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة شركة «روڤ للفنادق»، وعضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التدقيق والمخاطر في «بروكفيلد» و«مِراس».

و قال د. صالح الهاشمي، رئيس مجلس إدارة «أمان»: «في إطار تركيزنا على تعزيز الحوكمة المؤسسية في شركتنا، نعين ثلاثة من أهم أصحاب الكفاءات العالية الذين سيثرون بخبراتهم المتميزة ووجهات نظرهم الفريدة والمختلفة مجلس إدارتنا، ولا سيما في ضوء مساعينا لتنفيذ خططنا الطموحة للنمو، والتركيز على تحقيق التميز التشغيلي وتعزيز القيمة المقدمة لحملة وثائق التأمين والمساهمين لدينا».

وقال جهاد فيتروني، الرئيس التنفيذي للشركة: «نسعى بشكل متواصل لتنفيذ استراتيجيتنا، وتوفير قيمة أفضل لجميع مساهمينا، وتعزيز إمكانات (أمان) لبلوغ آفاق جديدة من النمو والربحية على المدى الطويل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"