عادي

وفاة جميع ركاب الطائرة الروسية المنكوبة

10:44 صباحا
الصورة
روسيا

موسكو – رويترز

نقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤولي إنقاذ قولهم إنه لا يوجد ناجون بعد تحطم طائرة على متنها 28 شخصاً سقطت في البحر قبالة شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا اليوم (الثلاثاء).

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة المنكوبة، وهي من طراز أنتونوف «إيه.إن-26» ذات المحركين، كانت في طريقها من بتروبافلوفسك-كامتشاتكا عاصمة الإقليم إلى قرية بالانا في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة عندما فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية.

ونقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء عن مصادر قولها، إنه يُعتقد أن الطائرة اصطدمت بجرف صخري أثناء استعدادها للهبوط وسط ظروف رؤية ضعيفة.

وأكدت هيئة الطيران المدني الروسية العثور على موقع سقوط الطائرة، بعد أن أرسلت وزارة الطوارئ طائرة هليكوبتر ونشرت فرقاً على الأرض للبحث عن الطائرة المفقودة.

وقالت الوزارة إن الطائرة كان على متنها 22 راكباً وطاقماً من ستة أفراد. ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن مصادر من السلطة المحلية أن أولجا موخيريفا رئيسة بلدية القرية كانت ضمن ركاب الطائرة.

وذكرت وكالات أنباء روسية نقلاً عن المركز المحلي للأرصاد الجوية أن الطقس في المنطقة كان غائماً. وقالت وكالة تاس إن الطائرة من إنتاج العام 1982.