عادي
بقيمة 100 مليون دولار

«جي إف إتش» تستحوذ على مجمعات سكنية لطلاب الجامعات بالولايات المتحدة

13:04 مساء
قراءة دقيقتين
عويس مجيد وفي الصورة الأخرى المجمع السكني الطلابي الذي استحوذت عليه المجموعة

دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية اليوم عن استحواذها على محفظة مجمعات سكنية لطلاب الجامعات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، والتي ترتبط بكبرى الجامعات الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
يتم هذا الاستحواذ بالمشاركة مع «ستيودنت كوارترز»، مدير الأصول المتخصص في مجمعات سكن الطلاب، الواقع مقرها في ولاية أتلانتا الأمريكية، والتي تعتبر سادس أكبر مشتر في العالم لأصول سكن الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استكملت معاملات في هذا المجال بقيمة إجمالية تجاوزت 1.4 مليار دولار أمريكي.
وتقوم استراتيجية «جي إف إتش» للاستثمار في سكن الطلاب على بناء محفظة تستهدف الجامعات المدرجة ضمن أكبر 150 جامعة في الولايات المتحدة، والتي تعتبر من كبرى الجامعات المتميزة في ولاياتها المعنية، وتتوفر لديها منشآت رياضية وأكاديمية على درجة عالية من الكفاءة والتميز، إذ تشهد هذه الجامعات نمواً مستقراً في أعداد الطلبة الجدد المسجلين على مدى فترات طويلة من الوقت، كما تتوفر لديها أعداد كبيرة من الطلبة يتجاوز الـ 20 ألف طالب.
وقال عويس مجيد، المدير التنفيذي للاستثمارات العقارية في «جي إف إتش»: «تعد هذه خطوة أخرى تجاه بناء محفظة متنوعة من الأصول العقارية المؤهلة بدرجة عالية والمستقرة. ومع قلة المعروض من الأصول المماثلة في المناطق القريبة من كبرى الجامعات، وفي ظل النمو المتزايد لأعداد الطلبة، فنحن نرى آفاقاً قوية لهذا القطاع، والتي سنعمل على الاستفادة منها مع شريكنا "ستيودنت كوارترز" الذي يوفر الخبرة والمعرفة العميقة بسوق إسكان الطلبة وسجلاً استثنائياً حافلاً لدعم الدخل وتحقيق القيمة لجي إف إتش ومساهمينا».
بدورها، قالت ستيفاني جيه. لينش، رئيسة الاستثمار في «ستيودنت كوارترز»، «سوف تكون هذه الأصول أول استحواذات لنا ضمن شراكتنا الجديدة، التي ستنتج عنها فرص استثمارية واعدة لجي إف إتش».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"