عادي

«أفق السلام الدولي» يطلق ويهدي القلادة الذهبية للشيخة فاطمة

14:51 مساء
الصورة
الصورة
أعلنت أسرة مركز أفق السلام، أمس خلال مؤتمر صحفي عن تقليد القلادة الذهبية لصاحبة المقام السامي «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وكشفت الدكتورة تغريد زهدي محمد مؤسس ورئيسة مجلس إدارة المركز، عن إهداء القلادة الذهبية لأم الإمارات بمناسبة احتفالات البلاد بمرور خمسين عاماً من العمل والجهد والبناء واستشرافاً لأيام الحصاد الأخضر لليوم الوطني والاحتفال باليوبيل الذهبي لإمارات السلام وبمشاركة في يوم المرأة الإماراتي في 28 أغسطس.
وأكدت الدكتورة تغريد زهدي، أن إطلاق وإهداء القلادة الذهبية إلى المقام السامي، أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي بالدولة تأتي كلمسة وفاء لجهودها الثرية في دعم وتعزيز المرأة الإماراتية وجهودها المثمرة والمتواصلة في تحقيق أعلى معدلات التمكين للمرأة الإماراتية والتي أضحت مرجعية عالمية يحتذي بها.
وفي بداية المؤتمر الصحفي، رحبت الدكتورة تغريد زهدي محمد، بالحضور وقالت: «نلتقي اليوم على درب أغلى الأوطان وفي عاصمة الثقافة والجمال.. شارقة الثقافة والخضرة والحضارة.. نلتقي في إمارات السلام ونحن نتأهب لوداع خمسينية الوفاء واستقبال خمسينية العطاء، لافتة إلى أننا نلتقي ونحن على مشارف أحداث وطنية تجسد ثلاثية الحب الوطن الخالص في يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف في 28 أغسطس ويوم الاتحاد في 2 ديسمبر واليوم الذهبي الذي يتوج باليوبيل الذهبي لمرور 50 عاماً من العطاء لدولة الشموخ والاتحاد والصمود إمارات الخير التي أرسى قواعدها باني صروح اتحادنا العظيم حكيم العرب الشيخ زايد الخير، طيب الله ثراه، مؤكدة أن الجميع من بعده ساروا على خطى زايد الخير، وسارت سفينة العطاء بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأخيهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات إلى بر الآمان والسلامة.
وأضافت الدكتورة زهدي: «إننا نفخر بالإعلان اليوم عن إطلاق وثيقة وتقليد القلادة الذهبية لأغلى الأمهات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيس المجلس الأعلى للأسرة والمجلس الأعلى للطفولة، كلمسة وفاء خالصة لمقام سموها بالتزامن مع الاحتفالات ببدايات كرنفالات الاحتفالات العظيمة بالإمارات بمناسبة عام الخمسين لتأسيسها، التي تفتتح بيوم المرأة الإماراتي في 28 أغسطس حباً ووفاء لمقام سموها الكريم إهداء خالص من أسرة مركز أفق السلام الدولي».
واختتمت كلمتها: «إن حضوركم اليوم للإعلان عن هذا الحدث الوطني السامي يدعم جهودنا جميعاً في فضاء ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن الغالي، معربة عن أمنياتها للجميع لعمل الخير من أجل خمسينية قادمة يفوح شذاها عملاً واستدامة في فضاء الوطن الغالي».