عادي

الجزائر ستنتج لقاح «سينوفاك» الصيني المضاد لكورونا

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الجزائر - أ ف ب

كشفت وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية، السبت، أن البلاد ستنتج محلياً لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا، في وقت يُسجّل تسارع في وتيرة تفشي الوباء.

وجاء في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية، أن وفداً من الخبراء الصينيين وصل إلى مطار محمد بوضياف الدولي بقسنطينة في زيارة ترمي إلى تفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 سينوفاك. وأوضح البيان، أن الوفد سيطّلع«على مستوى الوحدة الإنتاجية التابعة لمجمع صيدال».

ووصفت الوزارة الزيارة بأنها«محطة جد هامة في روزنامة إنتاج اللقاح الصيني بالجزائر»، من دون إعطاء أي جدول زمني لبدء الإنتاج على الأراضي الجزائرية.

وسيكون «سينوفاك» اللقاح الثاني المضاد لفيروس كورونا الذي يتقرر إنتاجه محلياً في الجزائر. فقبل أشهر، أعلنت الجزائر، أنها ستنتج اللقاح الروسي «سبوتنيك- في» اعتباراً من سبتمبر/ أيلول المقبل.

والسبت، أعلن معهد «باستور» الجزائري، أنه تسلّم 2,4 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصيني المضاد لكوفيد-19، ما يرفع إلى ستة ملايين عدد الجرعات التي تلقاها إلى الآن والتي تشمل لقاحات سبوتنيك- في وسينوفاك وسينوفارم.

ومنذ بداية الجائحة سجّلت الجزائر رسمياً 160 ألفاً و868 إصابة بكوفيد-19 وأكثر من أربعة آلاف وفاة. والجمعة سجّلت البلاد حصيلة قياسية جديدة للإصابات اليومية بلغت 1350 إصابة، وفق وزارة الصحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"