عادي

مارسيل «مجنون» من أصل أمريكي صنع مجد إيطاليا

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة الضوء على لامونت مارسيل جاكوبس (26 عاماً)، أول عداء إيطالي في التاريخ يفوز بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر بأولمبياد طوكيو 2020. يعرف العداء اختصاراً بـ«مارسيل»، لكنه يلقب بـ«المجنون».
ولد مارسيل في مدينة إل باسو في ولاية تكساس الأمريكية من أم إيطالية وانتقل للعيش وهو صغير في لومباردي، شمال إيطاليا وهو يقيم حالياً في العاصمة روما مع زوجته نيكول دازا وابنه جيريمي(8 سنوات) من زيجة سابقة وأنتوني (سنتان) وميجان المولودة حديثاً.
أراد مارسيل في طفولته أن يصبح لاعب سلة محترفاً قبل أن يغير رياضته بسن الـ10 قبل اكتشاف مهاراته في الوثب الطويل عام 2011 ليفوز ببطولة إيطاليا بالوثب الطويل عام 2016. سجل مارسيل رقماً قياسياً أوروبياً في سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو (9:80 ثانية) وهو أول فوز أوروبي بهذا السباق منذ لينفورد كريستي في 1992 لكن الرقم القياسي العالمي بقي محجوزاً للجامايكي أوسين بولت.
وعلق مارسيل: «كان حلم طفولتي أن أفوز بالأولمبياد وأتقدم بالشكر لأسرتي ولوالدتي التي كانت أول مشجعة لي منذ الطفولة، لا توجد كلمات تعبر عن شعوري». وعندما سئل مارسيل عن أصوله قال إنه يشعر بأنه 100 في المئة إيطالي، واعترف بأنه لا يتقن التحدث بالإنجليزية. في المقابل، اعترف الأمريكي فريد كيرلي صاحب الفضية في السباق والذي فاز ببرونزية سباق 400 متر العالمي قبل عامين، بعدم معرفته الكثير عن البطل مارسيل وأضاف:«أنا فعلاً لا أعرف شيئاً عنه، أول مرة نافسته في سباق موناكو دايموندز في يوليو. لقد قام بعمل رائع. قدمت كل ما بوسعي في السباق وفزت بالفضية، لا أتذمر فقد كان السباق جميلاً وأشعر بأنني محظوظ لمشاركتي في أكبر سباق بمسيرتي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"