عادي
الشركة تعلن بدء عملية خروج «الإدارة»

611 مليون دولار إيرادات أعمال «إن إم سي» في الإمارات وعمان

15:02 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1

104 ملايين دولار الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك
==========================
أداء مالي وتشغيلي قوي يفوق التوقعات والميزانية
=============================
إطلاق عملية رسمية لترخيص صك ترتيب الشركة
==============================
مايكل ديفيس: أعدنا «إن إم سي» من حافة الانهيار التام تقريباً
===============
ريتشارد فليمنج: أتطلع لتحقيق الغرض من الإدارة بإعادة 34 شركة إلى التشغيل الكامل
=========================
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة إن إم سي «إن إم سي للرعاية الصحية»، عن نتائجها المالية والتشغيلية للنصف الأول 2021. وعلى الرغم من تأثير الموجة الثانية من كوفيد-19، في الفترة بين فبراير 2021 وشهر رمضان في إبريل ومايو 2021، فإن إجمالي الإيرادات لأعمال إن إم سي في الإمارات وسلطنة عمان البالغة 611 مليون دولار تفوق خطة العمل بنسبة 10%.
إذ شهدت مراجعات المرضى عبر المجموعة نمواً كبيراً، لتصل إلى 4.4 مليون مريض حتى الآن (بعد 2.4 مليون مراجعة سُجلت في عام 2020)، كما عادت الطاقة التشغيلية الكاملة في أعقاب كوفيد-19. وفي إطار جهودها المستمرة لدعم استجابة دولة الإمارات للجائحة، قامت المجموعة بإعطاء 98919 لقاحاً والقيام بـ1.7 مليون اختبار PCR في النصف الأول من 2021.
تحسين الأداء
ساهم البرنامج المستمر لمبادرات تحسين الأداء، بما في ذلك تحسينات القوة العاملة والكفاءة التشغيلية مركزياً، بالإضافة إلى توفير تكلفة المشتريات عبر المجموعة في مختلف المجالات، في دعم الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) والتي وصلت إلى 103.9 مليون دولار قبل نهاية النصف الأول، أي ما يفوق الميزانية المدرجة التي تبلغ 69.3 مليون دولار أمريكي بنسبة 50%.
تحديث المبيعات غير الأساسية
في إبريل، أعلنت شركة إن إم سي للرعاية الصحية عن الانتهاء من بيع مجموعة يوجين إلى فريزينيوس هيليوس بقيمة إجمالية للمؤسسة تبلغ 430 مليون يورو (حوالي 525 مليون دولار).
عملية ترتيب الشركة
بعد الدعم الهائل الذي شهدته المجموعة من الدائنين، اقترح الأوصياء المشتركون إطلاق صكوك لترتيب الشركة (DOCA)، والتي ستسمح لشركات مجموعة إن إم سي بالخروج من الإدارة ومواصلة تشغيل الأعمال الأساسية. ولتحقيق ذلك، ستؤدي الصكوك المقترحة (DOCA) إلى تسوية الديون غير المضمونة مقابل دائنين غير مضمونين يتلقون حصصاً شبيهة بحقوق الملكية أو الأسهم في مجموعة إن إم سي الجديدة.
سيتم نقل أسهم الشركات بخلاف إن إم سي للرعاية الصحية ذات المسؤولية المحدودة (تحت الإدارة) وجميع أصول الشركة إلى مجموعة إن إم سي الجديدة. وستظل الأخيرة تحت الإدارة من أجل متابعة بعض دعاوى التقاضي المحتملة نيابة عن نفسها وشركات المجموعة الأخرى، وسيتم توزيع أي عائدات منها على الدائنين المعنيين وفقاً لشروط صكوك ترتيب الشركة.
اجتماع للدائنين للتصويت
وسيعقد في 1 سبتمبر 2021 اجتماع للدائنين للتصويت على الصكوك المقترحة. كما سيتمكن الدائنون أيضاً من التصويت عبر وكلائهم. بمجرد التأكيد من قبل محاكم سوق أبوظبي العالمي، من المتوقع أن يستغرق التنفيذ ما يتراوح بين 3و5 أشهر لإكمال نقل أسهم وأصول شركات المجموعة، وكذلك الحصول على التصريحات من الجهات الحكومية المعنية.
التحديات والمصاعب
من جانبه، قال مايكل ديفيس، الرئيس التنفيذي: «تمثل نتائج النصف الأول من عام 2021 الجانب المشرق مقارنة بالتحديات والمصاعب التي واجهناها خلال الوقت نفسه من عام 2020 (النصف الأول من 2020). لقد أعدنا الشركة من حافة الانهيار التام تقريباً، وسخرنا مجهوداتنا لتأمين مستقبل إن إم سي، ولضمان قدرتنا على تقديم رعاية صحية بمستوى عالمي لمرضانا في جميع الظروف. على مدار الأشهر الـ18 الماضية، عملنا مع أصحاب المصلحة والشركاء لتحقيق الاستقرار في الوضع المالي للمجموعة وتحسين العمليات، وتوفير أكثر من ملياري دولار من القيمة في هذه الفترة. ومن دواعي فخرنا، أن يكون من ضمن فريقنا 12000 طبيب وموظف يعملون بجد كل يوم لدعم مجتمعهم في جميع أنحاء دولة الإمارات. ومع عودتنا إلى مستويات نشاطاتنا الطبيعية، أنا في غاية الحماسة لاستكشاف الإمكانات الحقيقية لـ إن إم سي للرعاية الصحية، عبر محفظتنا متعددة التخصصات».
ضمان استمرارية
كما علق ريتشارد فليمنج، العضو المنتدب لشركة ألفاريز ومارسال وأحد الأوصياء المشتركين لشركة إن إم سي للرعاية الصحية: «لقد عملنا عن كثب مع أصحاب المصلحة في إن إم سي على نهج طويل الأجل، بهدف تحقيق أقصى عوائد للدائنين مع ضمان استمرارية إن إم سي في توليد القيمة. توفر صكوك ترتيب الشركة (DOCA) الآلية الأفضل والأنسب لتأمين موقع إن إم سي لتقديم رعاية من الدرجة الأولى للمرضى، مع تمكين المجموعة من مواصلة برنامج إعادة الهيكلة وتحسين الأداء. إنني أتطلع بشدة إلى رئاسة الاجتماعات في 1 سبتمبر كخطوة تالية لتحقيق الغرض من الإدارة وهو إعادة 34 شركة إلى التشغيل الكامل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"