عادي

وافد جديد للدوري الفرنسي يفرض تعادلاً مثيراً على ليون

21:03 مساء
قراءة دقيقتين
ليون كليرمو

باريس - رويترز
عدل كليرمو الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم تأخره بهدفين إلى تعادل 3-3 مع مضيفه أولمبيك ليون الأحد بعد أن سجل البديل الباسان راشاني الذي شارك في الشوط الثاني ثنائية، ليواصل الفريق بدايته الرائعة في دوري الأضواء.
وفي مباريات أخرى الأحد، عدل مونبلييه تأخره بهدف إلى انتصار 3-1 على ملعبه أمام لوريان، بينما فرض تروا التعادل 1-1 على ستراسبورج، وتعادل أنجيه 1-1 مع مضيفه بوردو.
كما تعادل ميتز 1-1 على ملعبه مع ستاد رانس في مباراة طرد خلالها الحكم مدربي الفريقين بسبب الاحتجاج على قراراته في الدقيقة 87.
وبدا ليون في طريقه لتحقيق أول انتصار له في الدوري هذا الموسم بعد أن سجل موسى ديمبلي ثنائية ليقوده للتقدم 3-1 في الشوط الأول، بينما سجل لوكاس باكيتا الهدف الآخر ليلغي هدفاً عكسياً سجله سينالي ديوماندي.
وأهدر صاحب الضيافة سلسلة من الفرص بعد الاستراحة ليدفع الثمن ويقلص راشاني جناح منتخب كوسوفو المولود في السويد الفارق، وبعدها عادل النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس متقنة.
وتركت هذه النتيجة كليرمو، الذي لم يسبق له اللعب في دوري الأضواء من قبل، في المركز الثالث بسبع نقاط من ثلاث مباريات متأخراً بفارق الأهداف عن أنجيه الثاني.
ويتصدر باريس سان جيرمان الترتيب بتسع نقاط بعد فوزه يوم الجمعة 4-2 على بريست، وحافظ أنجيه أيضاً عن سجله الخالي من الهزيمة بعد أن هز رومان توماس الشباك في الدقيقة 38 في ضيافة بوردو الذي كان قد تقدم في الدقيقة العاشرة بواسطة مهاجمه سيكو مارا.
وضع مارشال مونيتسي ستاد رانس في المقدمة أمام ميتز في الدقيقة السابعة قبل أن يدرك حبيب مايجا التعادل بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 14.
وسجل ديميتري برتو هدفاً بالخطأ في مرماه ليضع لوريان في المقدمة أمام مضيفه مونبلييه، لكن صاحب الضيافة سجل ثلاثة أهداف عبر تيجي سافانييه وستيفي مافيديدي وأندي ديلور قبل أن يلعب الفريق الزائر بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"