عادي

تراجع «نيكاي» وسط ترقّب تصريحات «الاحتياطي الأمريكي»

12:23 مساء
قراءة دقيقتين
مؤشر نيكاي

محا المؤشر نيكاي الياباني مكاسب حققها في التعاملات المبكرة وأغلق منخفضاً، الأربعاء، إذ انتاب المستثمرين الحذر قبيل تصريحات من المقرر أن يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في وقت لاحق هذا الأسبوع، مما بدد أثر انتعاش حققته أسهم «تويوتا موتور» وشركات أخرى مرتبطة بها.
ونزل نيكاي 0.03% ليغلق عند 27724.80 نقطة، بينما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.08% إلى 1935.66 نقطة.
وارتفع نيكاي 0.6% في وقت سابق من الجلسة، عقب إغلاق قوي الليلة الماضية للمؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية، فيما بلغ المؤشران ستاندرد أند بورز وناسداك أعلى مستوياتهما على الإطلاق عند الإغلاق.
وقال هيديوكي سوزوكي مدير عام أبحاث الاستثمار لدى إس. بي. آي سيكيوريتيز: «ما من أسباب محددة تعزز الأسهم اليوم باستثناء مكاسب وول ستريت، والمستثمرون أصبحوا حذرين بشأن الارتفاعات في الأسواق الأمريكية». وأضاف: «قرب نهاية الأسبوع، سيظل المستثمرون يتوخون الحذر؛ إذ يترقبون التصريحات في اجتماع جاكسون هول».
ويوم الجمعة، سيعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي ندوته الاقتصادية السنوية، التي تُعقد عادة في «جاكسون هول»، لكنها ستُجرى هذا العام افتراضياً بسبب الجائحة.
وسيظل التركيز بشكل مباشر على تصريحات جيروم باول لاستقاء أي مؤشرات بشأن الجدول الزمني لتقليص البنك المركزي الأمريكي لمشترياته من الأصول.
ودفعت أسهم التكنولوجيا نيكاي للتراجع، فيما هبط سهم منصة الخدمات الطبية إم.3 بنسبة 1.43%، بينما نزلت الأسهم المرتبطة بالرقائق لطوكيو إلكترون 0.49% وأدفانتست 0.77%.
وارتفع سهم «تويوتا موتور» 2.29%. وتراجعت أسهم الشركة في الآونة الأخيرة بعد أن أعلنت عن خفض عالمي للإنتاج.
وارتفع سهم «نيسان موتور» 1.52%، بينما تقدم سهم دينسو التابعة لتويوتا والتي تصنع مكونات السيارات 2.25%.
كما ارتفعت أسهم شركات صناعة الصلب، فيما قفز سهم «جيه. إف. إي هولدينجز» 5.07% وزاد سهم «نيبون ستيل» 2.79%.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"