عادي

 ليفركوزن وفرايبورج يتصدران الدوري الألماني مؤقتاً

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
ليفركوزن وأوغسبورج

برلين - أ ف ب
 تصدر كل من باير ليفركوزن وفرايبورج ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتاً الأحد، باكتساح الأول لأوغسبورغ 4-1 وفوز الثاني على شتوتغارت 3-2، مع إمكانية التحاق بايرن ميونيخ بهما في حال فوزه على هرتا برلين في وقت لاحق ضمن المرحلة الثالثة من "البوندسليجا".
وارتقى الفريقان إلى الصدارة مع سبع نقاط من ثلاث مباريات، خلف الرباعي الذي يمتلك ست نقاط، بوروسيا دورتموند، كولن، ماينتس، وفولفسبورج الذي لعب مباراتين فقط.
وبعد رباعيته النظيفة في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ نهاية الأسبوع الماضي، عاد باير ودكّ شباك مضيفه أوغسبورج برباعية أخرى، تناوب على تسجيلها المدافع البرازيلي إياغو (4) وزميله فلوريان نيدرليشنر (14) خطأ في مرمى فريقهما، قبل أن يضيف التشيكي باتريك شيك (74) وفلوريان فيرتز (81) هدفين آخرين، وسجّل نيدرليشنر نفسه هدف فريقه اليتيم في الدقيقة 30.
وكان من الممكن أن تكون النتيجة أثقل، إذ سجل الفرنسي موسى ديابي الذي استدعي مؤخراً للمرة الأولى إلى تشكيلة "الديوك"، هدفاً في الدقيقة 42 لكن تم إلغاؤه، فيما هز كل من شيك والفرنسي أمين عدلي العارضة في الدقيقتين 87 و88 توالياً.
من جهته، وبعد إسقاطه دورتموند في المرحلة الثانية في البطولة 2-1، بدا فرايبورج في مستوى مستقر على ملعب شتوتغارت، عندما سجّل ثلاثة أهداف في أقل من نصف ساعة، بينها ثنائية الكوري الجنوبي وو-يونغ جيونغ (3و9)، فيما أضاف لوكاس هولر الهدف الثالث في الدقيقة 28.
وحاول شتوتغارت العودة بالمباراة، وأثار الرعب في صفوف فرايبورج حين سجل هدفين في دقيقتين قبل انتهاء الشوط الأول عن طريق اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس (45) وحمادي الغديوي (45+2)، لكنه لم يتمكن من تغيير النتيجة في الشوط الثاني.
وفي مباريات أخرى، تعادل أرمينيا بيليفيلد مع أينتراخت فرانكفورت 1-1، وفاز كولن على بوخوم 2-1، فيما تغلب ماينتس على فورث بثلاثية نظيفة.
ويحظى حامل لقب الموسم الماضي بايرن ميونيخ بفرصة الانضمام إلى الصدارة في نهاية اليوم، في حال فوزه على هرتا برلين متذيل الترتيب على ملعب أليانز أرينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"