عادي

«مرشدات الشارقة» تدرب منتسباتها على صناعة المحتوى والتطريز

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
DAdaa

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة جدول أنشطتها التدريبية خلال أغسطس/ آب الجاري، بعد تنظيمها 7 ورش عمل تفاعلية لتمكين منتسباتها من تعلم مهارات جديدة مثل الرسوم المتحركة والفنون الرقمية والتطريز وصنع الحلويات إلى جانب برامج ريادة الأعمال وأساسيات بدء الأعمال التجارية. وجمعت الورش بمحاورها المتنوعة المنتسبات من فئة المرشدات والزهرات والمرشدات المتقدمات.
وضمن برامج «شارة فلسطين» نظمت المفوضية، ثلاث ورش، الأولى بعنوان «لنقرأ من أجل فلسطين»، قدمتها المرشدة المتقدمة بتول التميمي التي قرأت للزهرات من كتاب «أنا هنا» الذي يرصد يوميات طفل فلسطيني، واستهدفت تقديم إطلالة على تاريخ وثقافة فلسطين وحياة أطفالها. وتحت عنوان «تخيل فلسطين» عملت الزهرات المشاركات في الورشة الثانية على تلوين وتشكيل كتيب صغير عن خريطة فلسطين ومناظرها الطبيعية، فيما استهدفت ورشة «خيوط فلسطينية» تعليم فئة المرشدات فن التطريز على الطريقة الفلسطينية.
وفي محور «الطاهية الماهرة» وعلى مدار خمسة أيام من 15 إلى 19 أغسطس/ آب، نظمت المفوضية للمرشدات المنتسبات لنادي الطبخ «برنامج فن صنع الحلويات»، تدربت خلاله المشاركات على مدى خمسة أيام على صنع الحلويات واكتساب شارات الشيف المدهشة.
ونظمت المفوضية برنامج الرياديين الصغار الذي خصصته للزهرات ضمن شارة المهارات الاجتماعية، واستهدف البرنامج المبادئ الأساسية للمشاريع التجارية وتحدي بناء أفكار ريادة الأعمال، بهدف زيادة الفرص أمام الفتيات لتحقيق أهدافهن في المستقبل وتقديم قيمة مضافة للمجتمع.
وضمن سلسلة برامج شارة الإعلام، وتحت شعار استعد للانطلاق، شاركت زهرات من المفوضية في المخيم الذي نظمته مؤسسة فن بعنوان «فنتاستيك»، واستهدف المخيم دفع المشاركات من فئة الزهرات بين سن 13 و16 سنة، إلى استثمار الإجازة المدرسية في اكتساب مهارات جديدة في مجال صناعة الرسوم المتحركة والفنون الرقمية. كما نظمت المفوضية برنامج مرشدات التغيير الرقمي، لتدريب المرشدات المتقدمات على مهارات صناعة وتطوير المحتوى الهادف الرقمي الإيجابي والفعّال على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يسهم في خدمة المجتمع. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"