عبقرية سلطان

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

 عبيد الغول السلامي *

المراقب للتطور المدروس الذي تشهده إمارة الشارقة لن يستطيع أن يخفي انبهاره بالعبقرية الفذة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الإنسان المتمسك بهويته وأصالته، الذي عاصر التحديات وتغلب عليها منذ نعومة أظفاره بفكره المتقد وطموحه الذي لم يقف عند حد، المهندس المتفرّد الذي كان له عظيم الأثر في تفرّد الشارقة حضارياً وثقافياً وعمرانياً من خلال عبقريته وحكمته ذات المدى الطويل التي اهتم من خلالها ببناء الإنسان ببعدٍ موازٍ للعمران الحديث، حتى أصبحت الشارقة وجهة فارقة على الخارطة الثقافية والسياحية للدولة.
لعل أهم ملامح الفكر الفذ لصاحب السمو حاكم الشارقة إيجابيته الدائمة وابتسامته التي لا تغيب والتي حولت كل عائق إلى تحد ومن ثم نجاح جديد، وأبرز مثال على ذلك مناطق الساحل الشرقي التي كان من المتوقع أن تقف طبيعتها الجغرافية المختلفة حائلاً دون تطورها، لكنها أصبحت اليوم إحدى الوجهات الاستثنائية التي يقصدها المواطن والمقيم والسائح الأجنبي بلا استثناء، فاهتمام سموه الشخصي بالتخطيط العمراني للعديد من المدن مثل خورفكان وكلباء ودبا الحصن أدى إلى إنشاء بنية تحتية متطورة وشبكة من الطرق والجسور والأنفاق شقت الجبال واختصرت المسافات وفق أفضل المعايير العالمية.
ومن ثم لم يهدأ سموه ولم يركن للراحة حتى يظهر للعالم أسرار هذا الساحل الأخّاذ، فبالرغم من توقف الحياة لأكثر من عام مروراً بكافة التحديات التي أجبرتنا عليها جائحة كوفيد-19، إلا أن سموه لم يتوقف عن متابعة كل صغيرة وكبيرة بنفسه.. مشاريع سكنية، وجهات فنية وثقافية، استراحات في أعالي الجبال، مواقع سياحية.
 لم تمنع حرارة الصيف اللاهبة الشيخ سلطان من تفقد كل مشروع بنفسه، ولم يخف التعب والجهد الجهيد الذي يبذله فرحته الغامرة بافتتاح أي منها. مشاريع سياحية غيرت وجه الشارقة وجعلت مناطقها من أهم الوجهات على خارطة السياحة الداخلية في الدولة، وجهات استثنائية تراثية وتاريخية وبيئية تتلاءم مع الطبيعة الخلابة لهذه المناطق.
هو سلطان الشارقة الذي نعلم جميعاً أنه قلب الشارقة النابض بالحياة.. هو سلطان القلوب الذي أحب الساحل الشرقي بجباله وشواطئه وأمواجه، فكل مشروع جديد من روائع سلطان الشارقة يكشف سراً جديداً من أسرار جمال الشارقة ووجهها الساحر.

* عضو المجلس الوطني الاتحاديعبيد الغول السلامي *

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

عضو المجلس الوطني الاتحادي

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"