عادي

إنجلترا تكتسح أندورا وتظل بلا هزيمة في تصفيات المونديال

22:16 مساء
قراءة دقيقتين
إنجلترا أندورا

لندن - أ ف ب
حافظ المنتخب الإنجليزي على سجله الخالي من الهزائم في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعد فوزه على أندورا 4-0 ضمن المجموعة التاسعة على ملعب ويمبلي الأحد.
وسجّل للمنتخب الإنجليزي جيسي لينجارد (18 و78) والقائد هاري كين (72 من ركلة جزاء) وبوكايو ساكا (85).
وحقّق منتخب "الأسود الثلاثة" الباحث عن إنجاز كبير لأول منذ العام 1966 عندما تُوج بلقب كأس العالم، فوزه الخامس في التصفيات من خمس مباريات رافعاً رصيده إلى 15 نقطة، واقترب كثيراً من حسم تأهله إلى النهائيات.
ويتطلع الإنجليز بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت إلى محو خيبة خسارة نهائي كأس أوروبا 2020 أمام إيطاليا في تموز/يوليو الماضي، بعدما كانوا قد خرجوا من الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا.
وكانت إنجلترا هزمت المجر في الجولة الرابعة الخميس الماضي في مباراة شهدت إساءات عنصرية من قبل الجماهير المجرية تجاه عدد من لاعبي المنتخب الإنجليزي، ما استدعى موقفاً مندداً من قبل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، تزامناً مع رفض صريح من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لهذه الممارسات التي ستلقى "عدم تسامح كامل".
وضمن المجموعة ذاتها، حقّقت ألبانيا فوزاً مهماً على ضيفتها المجر 1-0 على ملعب "إيلباسان أرينا"، وسجّل هدف الفوز لألبانيا أرماندوا بروخا (87).
وتتصدر إنجلترا المجموعة بشكل صريح برصيد 15 نقطة متقدمة على ألبانيا التي أصبح في رصيدها 9 نقاط، وتأتي بولندا ثالثة برصيد 7 نقاط مع مباراة أقل، وتحتل المجر المركز الرابع بسبع نقاط أيضاً، وأخيراً تقبع أندورا في المركز الأخير بثلاث نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"