عادي

مستشفى ثومبي الجامعي يرفع الوعي بصحة العين

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Eyecare Pic 1

دبي: الخليج

في محاولة لتسليط الضوء على المشاكل البصرية المتزايدة التي يواجهها سكان الإمارات، أجرى مستشفى ثومبي الجامعي بعجمان، فعالية افتراضية لتسليط الضوء على مشاكل العين الأكثر شيوعاً.

تم تنظيم الفعالية كجزء من «مهرجان الرعاية الصحية الصيفي عبر الإنترنت» لمجموعة ثومبي، كما أرشدت الجلسة الحضور إلى كيفية تحديد المشكلات المختلفة ومعالجتها، وقدمت نصائح حول العادات الصحية لتعزيز صحة العين.

وأكد مستشفى ثومبي الجامعي أن 50% من المرضى الذين يزورون عيادة العيون قد ظهرت عليهم أعراض قصر النظر، والتي يمكن أن تُعزى إلى زيادة وقت تعرض العين للشاشة، نظراً لأن ما يقرب من 1.1 مليون طالب يدرسون من المنزل، فإن استخدام الشاشات يعد في أعلى مستوياته على الإطلاق، ويقضي الأفراد ما بين 12 إلى 17 ساعة من الوقت أمام شاشاتهم بشكل يومي، وهو ما يسهم بشكل مباشر في ضعف صحة العين.

ويعاني أكثر من ثلثي سكان دولة الإمارات من جفاف العين، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي، ويوصي الدكتور محمد أحمد وصفي، استشاري طب العيون في مستشفى ثومبي الجامعي، بأخذ وقت راحة بدون أجهزة، واستخدام نظارات مضادة للوهج النابع من الشاشات، وأخذ فترات راحة قصيرة من الشاشة، والحفاظ على ترطيب العين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"