عادي

شراكة بين جامعة برمنجهام وسيمنز

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
7

دبي: الخليج

تعمل جامعة برمنجهام بالشراكة مع شركة سيمنز، على الجمع بين المستشعرات الرقمية، والتقنيات التحليلية، والذكاء الاصطناعي، وتوليد الطاقة اللامركزية وتخزينها، والطاقة المتجددة والمفاهيم التي تساعد على تغيير سلوك المستخدمين، لتحويل حرمها في إدجباستون ودبي إلى أذكى حرم جامعي في العالم، وإنشاء مختبر حي، لكي تستفيد عمليات الأبحاث والتدريس والتعلم من النفاذ إلى البيانات الجديدة والترابط.

وسيقوم المختبر الحي بالتقاط البيانات من تقنيات البناء في الجامعة والبنية التحتية العقارية ومحطات الطاقة، واستخدامها للابتكار وأنشطة البحث والتطوير والتدريس، ويوفر التدقيق في الطلب على الطاقة وإنتاجها، بدءاً من الأنظمة إلى المستهلكين الأفراد والمنتجين، مع البيانات الحية من جميع المواقع فرصة فريدة للتعلم التطبيقي للطلاب وإنشاء منصة لأحدث الأبحاث.

ومن المقرر أن ترعى سيمنز فريقاً من طلاب الدكتوراه في الجامعة بحرميها في المملكة المتحدة ودبي، حيث ستكون مشاريعهم البحثية مصممة بشكل مشترك من قبل سيمنز والجامعة لمعالجة التحديات المهمة في مجالات البيانات والتكنولوجيا والنظم الحضرية وتحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفري.

وبذلك ستصبح جامعة برمنجهام هذا العام أول جامعة في العالم تطبق تكنولوجيا إنترنت الأشياء بشكل واسع. واعتباراً من فصل الخريف 2021، ستشمل المرحلة الأولى من هذا المشروع المهم لكفاءة الطاقة إطلاق 23000 مستشعر مضاء لإنترنت الأشياء في حرم الجامعة.

وقال ماتياس ريبيليوس، عضو مجلس الإدارة بشركة «سيمنز إيه جي» والرئيس التنفيذي للبنية التحتية الذكية: «تعد جامعة برمنجهام من أكبر الجامعات في المملكة المتحدة ولديها مجتمع طلاب عالمي يصل إلى 38000 طالب وطالبة، لذا فهي منتجة ومستهلكة للطاقة في الوقت نفسه. ومن شأن هذه التقنيات أن تتحسن بشكل أكبر في نظام الطاقة المستقبلي الذي نعمل على تحقيقه. إن مثل هذه الشراكات مهمة جداً لجمع الرؤى والمعلومات واختبار وتطوير التقنيات الجديدة وإنشاء بنى تحتية للطاقة المستدامة التي تتمتع بالكفاءة. وسوف يصبح حرم الجامعة بدبي نموذجاً عالمياً للاستدامة خلال معرض إكسبو 2020 دبي القادم».

وقال البروفيسور تيم جونز، عميد ونائب مدير جامعة برمنغهام، حول رؤيتها الطموحة: "نهدف إلى الوصول لحرم المستقبل باستخدام التقنيات المتطورة، لكي يصبح فرعانا في إدجباستون ودبي الأذكى في العالم. وستسهم هذه الخطوة في تعزيز تجربة الطلاب وتوفير فرص جديدة للأبحاث والابتكار، وخفض بصمتنا الكربونية. ومع اقتراب انعقاد مؤتمر COP26 في مدينة جلاسكو هذا الخريف، من الواضح أننا دخلنا عقد تنفيذ أهداف صافي الانبعاثات الصفري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"