عادي

لوحات أسطورة الملاكمة محمد علي في مزاد

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نيويورك - رويترز
تُعرض مجموعة نادرة من الرسوم واللوحات للملاكم الأمريكي، محمد علي الذي كان يحب الرسم بين مبارياته، في مزاد في نيويورك الأسبوع المقبل.
وتعكس المجموعة التي تضم 24 قطعة، والعديد منها بأسلوب الرسوم المتحركة، وبعضها يحمل توقيعه، اهتمام علي بالدين والعدالة الاجتماعية، إلا أن هناك أيضاً رسوماً تصوره في الحلبة. وتشمل المجموعة لوحة تحمل اسم «ستينج لايك بي» أو «إلسع مثل النحلة» رسمها علي في عام 1978، أثناء تصوير المسلسل التاريخي المصغر «فريدم رود» الذي قام ببطولته، وفق ما ذكرته «دار بونهامز» للمزادات. ويتوقع أن تحقق ما بين 40 و60 ألف دولار عند عرضها للبيع في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
ومن بين الأعمال الأخرى لوحة «أمريكا: السجن الكبير» التي تعود إلى عام 1967 و«الحرب في أمريكا» التي تراوح قيمتها بين 25 و35 ألف دولار. وذكرت الدار، أن شغف علي بالرسم لم يكن معروفاً بشكل كبير، لكنه كان يحب الرسم كوسيلة للاسترخاء بعد المباريات، أو التدريب.
وقالت مديرة الثقافة الشعبية بالدار، هيلين هول: «كثير من الناس متحمسون؛ حيث لم يكن أحد يعرف أن محمد علي كان فناناً، ولم يكن يعرف أحد شيئاً عن هذا الكنز من الأعمال الفنية؛ لذلك نشهد اهتماماً وحماساً كبيراً». وتوفي بطل العالم السابق للوزن الثقيل، الذي اعتنق الإسلام عام 1964 في أوج مسيرته، في عام 2016 عن 74 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض باركنسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"