عادي

دائرة الثقافة بأبوظبي تطلق بطاقة اليوبيل الذهبي

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن تفاصيل برنامجها «عام الخمسين» المخصص للاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات من خلال إطلاقها بطاقة «اليوبيل الذهبي الثقافية» التي تتيح للزوار فرصة خوض غمار 50 تجربة ثقافية جديدة واستكشاف مواقع وفعاليات ثقافية؛ وذلك خلال الفترة الممتدة بين 15 أكتوبر/ تشرين الأول و31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتوفر البطاقة لحامليها فرصة الدخول المجاني لأبرز المعالم الثقافية في الإمارة مع خصومات على أسعار التذاكر لأهم الفعاليات وورش العمل والمطاعم. ويهدف البرنامج عبر فقراته إلى إبراز جهود الدائرة في حفظ وصون التراث الثقافي للعاصمة والترويج للساحة الفنية محلياً وعالمياً لاكتشاف ما يختزنه المشهد الثقافي والفني وقطاع الصناعات الإبداعية المزدهر في الإمارة.

ويتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمبادرات التي تسلط الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها الإمارات خلال العقود الخمسة الماضية وتستشرف مستقبل الدولة. وجاء تصميم البرنامج الاحتفالي «عام الخمسين» من الدائرة لتتناسب مع تطلعات جميع الشرائح المجتمعية. ويشمل البرنامج مهرجانات احتفالية وأمسيات موسيقية ومعارض فنية تحتفي بماضي دولة الإمارات وتقدم نظرة واضحة للمستقبل من خلال الأعمال الفنية والإبداعية.

وتشمل أبرز فعاليات البرنامج التي ستقام خلال الأشهر المقبلة، على عودة الفعاليات الحيّة إلى المجمّع الثقافي، واستضافة موسم جديد من سلسلة «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»، إلى جانب حفلات فعالية «موسيقى إماراتية». ويشهد البرنامج عودة الفعاليات الجماهيرية السنوية ومن بينها «مهرجان الحرف والصناعات التقليدية» و«مهرجان الحصن». ويستضيف المجمّع الثقافي معرضه الفتي «المجمّع» الذي يقدم لمحات أرشيفية وتفاعلية تروي قصة «المجمّع الثقافي» بأبوظبي.

ويُمكن للجمهور الاستمتاع بالنسخة الافتتاحية من معرض «فن الحين 2021» الذي ينظمه متحف اللوفر أبوظبي، إلى جانب زيارة قلعة الجاهلي في منطقة العين والتجول في معرض «الطين» الذي يساعدهم في استكشاف التقنيات المعمارية التقليدية التي اشتهرت بها المنطقة والعالم في الماضي.

ويقدم البرنامج أيضاً مسابقة «تخيل أبوظبي»، إضافة إلى استضافة «أسبوع أبوظبي لفعاليات للأعمال» كما أطلقت الدائرة مشروع «جسور النشر في عام الخمسين» والذي يُقدم 50 منحة للنشر مخصصة للناشرين الإماراتيين، وكذلك مبادرة «الذخيرة الإماراتية» التي تقدم قائمة تضم أبرز الأعمال الأدبية الإماراتية المنشورة خلال الخمسين سنة الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"