عادي

طقوس خاصة لنجوم الريال قبل «الكلاسيكو» وأساطير برشلونة في المدرجات

14:55 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف نجوم ريال مدريد عن طقوسهم قبل «الكلاسيكو» بمواجهة الغريم برشلونة الأحد، وقال الظهير النمساوي دافيد ألابا الذي يخوض أول قمة بقميص الريال إنه يقرأ الإنجيل في صبيحة يوم المباراة، وأضاف: «عادة أقرأ الإنجيل ثم أستمع لبعض الموسيقى في طريقي للملعب وعندما أصل أخضع لتمرينات مع المعالجين كي أكون مستعداً»، وقال النجم الكرواتي لوكا مودريتش: «أدخل الملعب بالقدم اليسرى قبل أن أنزع خاتمي وقلادتي. أقبل دائماً لبادتي قبل المباراة لأن عليها صورة زوجتي وأولادي».
لوكاس فاسكيز قال من جانبه: «أتناول الفطور وأسترخي مع التلفاز أو بقراءة كتاب وأنام القيلولة وأستمع لموسيقى تحفزني قبل دخول الملعب بالقدم اليمنى. أحرص على الجلوس دوماً في نفس المكان بالحافلة، على يميني بوكا مودريتش وعلى يساري كريم بنزيمة».
ودق ملعب «الكامب نو» معقل برشلونة طبول الحرب مبكراً قبل استضافة الغريم ريال مدريد، ولا شك أن الأسطورة البرازيلي رونالدينيو، مهاجم البارسا السابق، سيضغط بجلوسه في المدرجات على أعصاب لاعبي الريال ويذكرهم بصولاته. ووصل رونالدينيو إلى مدينة برشلونة السبت ليكون ضمن المتفرجين بكامل سعة الملعب لأول مرة، ونشر شريط فيديو مع شقيقه ووكيل أعماله روبرتو وهما يصلان إلى عاصمة إقليم كتالونيا قادمين من فرنسا حيث التقى رونالدينيو بزميله السابق في البارسا ليونيل ميسي وسيجلس رونالدينيو غالباً بجوار مواطنه وظهير البارسا السابق داني ألفيش الذي كان حاضراً في مباراة برشلونة أمام دينامو كييف.
وأكد مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه عدم وجود أي أفضلية للريال قبل الكلاسيكو وأضاف: «كل فريق يدخل الكلاسيكو وهو يدرك أن خصمه لا يملك أي أفضلية عليه، الكلاسيكو منفصل تماماً عن جدول الترتيب».
ولم يفز برشلونة في الكلاسيكو منذ مايو 2019 لكن بيكيه، أكبر هدافي برشلونة سناً بهدفه في شباك كييف، يقول: «عشنا أزمات بعض الشيء لكننا نتعافى». وأكد بيكيه أنه لن يرحل مثل ميسي وقال: «أنا واثق أنه مع تقدم العمر وعندما تكون عشت كل التجارب، تبدأ في البحث عن الاستقرار. أنا سعيد جداً مع العائلة ومع الفريق وتبقى القليل من الوقت كي ألعب وأريد الاستمتاع به».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"