عادي

«جيه إل إل»: عودة معدلات الزوار تسهم في تعافي قطاع التجزئة في الإمارات

22:19 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أصدرت «جيه إل إل»، أحدث تقاريرها حول أداء قطاع سوق العقارات في دولة الإمارات، والذي أشارت فيه إلى عودة ثقة المستهلك على خلفية تخفيف قيود جائحة «كوفيد-19» والزيادة المتوقعة في أعداد الزوار الدوليين مما سيوفر لقطاع التجزئة فرصة لدخول مرحلة التعافي.

وكشف التقرير الذي جاء تحت عنوان «نظرة عامة على سوق العقارات في الربع الثالث من عام 2021» عن تحسن أداء مراكز التسوق المحلية في الدولة خلال الربع الثالث مدفوعاً بإقبال المستهلكين الذين يعيشون على مقربة منها. كما تمكنت بعض شركات التجزئة في قطاعي المأكولات والمشروبات والمستلزمات المنزلية من مواكبة الآثار الناجمة عن الجائحة بصورة أفضل مقارنة بنظيراتها في قطاعات أخرى.

وقال خوار خان، رئيس قسم البحوث لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: «تشير جميع المؤشرات بما فيها اعتدال الطقس وافتتاح معرض «إكسبو 2020 دبي» إلى عودة الزوار الدوليين بشكل تدريجي لدولة الإمارات، الأمر الذي سيزيد معدلات الثقة لدى الملاك وشركات التجزئة. وسيؤثر أيضاً تحفيف القيود في حركة التنقل بين أبوظبي ودبي في دعم قطاع منافذ التجزئة على مستوى الدولة».

وواصلت معدلات الطلب على سوق الوحدات السكنية النمو، خاصة على الفلل ومنازل «التاون هاوس»، لينعكس هذا النمو في أسعار بيع الفلل في إماراتي دبي وأبوظبي. وارتفعت أسعار الشقق في دبي على خلفية ارتفاع الطلب، بينما ظلت الأسعار ثابتة في أبوظبي، وارتفعت أسعار الوحدات السكنية في إماراتي دبي وأبوظبي في الربع الثالث من العام بنحو 4% مقارنة بالعام الماضي.

وشهد القطاع مع عودة سوق البيع على الخريطة اجتذاب المستثمرين مرة أخرى، إلى جانب طرح المطورين لمشاريع بخطط سداد جذابة للاستفادة من الارتفاع الذي يشهده النشاط. وتتوقع جيه إل إل أن يؤدي الطلب على المعروض من الفلل عالية الجودة خلال الفترة المتبقية من هذا العام إلى تعزيز الانتعاش في أسعار المبيعات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"