عادي
حتا تستضيف الاحتفال الرسمي لـ «الخمسين»

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: اليوم الوطني تمثيل لهويتنا وتجسيد لطموحاتنا

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»
أعلنت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، عن إقامة الحفل الرسمي باليوم الوطني الخمسين للدولة يوم 2 ديسمبر في منطقة حتا؛ حيث سيتم تقديم عرض مسرحي بعنوان «رحلة عبر تاريخ الوطن». 
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، ستنطلق من ربوع مدينة حتا، وأنها تمثيل لثقافتنا وهويتنا.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، على «تويتر»: «احتفالات اليوم الوطني.. تمثيل لثقافتنا وهويتنا من كافة أنحاء وطننا». 
كما قال سموّه، في مقطع فيديو على حسابه على «إنستجرام» ضمن وسم «ومضات قيادية»: «يوم السادس من أغسطس 1966 لم يكن يوماً عادياً في منطقتنا؛ بل يعادل في أهميته الكبيرة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، فوصول الوالد الشيخ زايد إلى سدة الحكم في أبوظبي يعني بداية فجر جديد وواقع جديد، ولعل وصول الوالد الشيخ زايد إلى حكم إمارة أبوظبي كان من أكبر المنعطفات في تاريخ المنطقة ولولا الشيخ زايد ما كان قامت دولة الإمارات». 
زوايا الوطن تشع أفراحنا
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر «تويتر»: «من ربوع حتا ينطلق هذا العام احتفالنا الرسمي باليوم الوطني الخمسين.. في كل زاوية غالية من زوايا الوطن تشع أفراحنا، وتتجسد آمالنا وطموحاتنا للمضي بثقة وثبات نحو مستقبل أكثر ازدهاراً».
وأرفق سموهما تغريدتهما بمقطع فيديو حمل عنوان «الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الخمسين» ظهرت فيه جبال الإمارات الشامخة في منطقة حتا يرفرف فوقها علم الإمارات شامخاً.
27 يوماً تبقت
وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس على «تويتر»: «27 يوماً تبقت على احتفالنا باليوم الوطني الخمسين في قلب مدينة حتا».
يوم تاريخي
وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، على «تويتر»: «تحتفل إماراتنا بيومها الوطني الخمسين هذا العام في أحضان طبيعة حتا الخلابة يوم تاريخي يسجل علامة فارقة لإنجازات دولتنا نشيد بالخمسين عاماً الماضية لتأسيس دولتنا ونعمل معاً نحو المئوية».

1

عرض مسرحي 
وقالت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، إنه ستتم إتاحة العروض للجمهور من 4 إلى 12 ديسمبر، ويمكن شراء تذاكر الحضور على الموقع الإلكتروني: www.UAEnationalday.ae.
وتعد حتا موقعاً استراتيجياً؛ حيث يبعد بمسافة متساوية من الإمارات السبع، كما تتميز حتا بموقعها التاريخي بصفتها وجهة سياحية نابضة بالحياة تمتاز بمناظرها الخلابة، وما تضمه من سدود وبحيرات ووديان تحيط بها الآثار التاريخية التي تروي حكاية المكان.
وشهدت المدينة العديد من المشاريع التنموية في السنوات الأخيرة، منها ستة مشاريع جديدة هذا العام وحده، ففي وقت سابق من الشهر الماضي، كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، عن خطة تنمية شاملة في مدينة حتا، تشمل إنشاء شاطئ وبحيرة جديدة، وأنظمة نقل للمنحدرات الجبلية، مثل القطار الجبلي، وأطول ممشى جبلي في دولة الإمارات، وتعد هذه المشاريع جزءاً من خطة التطوير الرئيسية خلال ال20 عاماً المقبلة في حتا.
وتعد حتا التي يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام، مركزاً استراتيجياً كان في الماضي طريقاً تجارياً ومعبراً للقوافل والمسافرين يربط بين الناس من كل مكان، وهي جزء لا يتجزأ من التاريخ الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقصة شعبها، ما يجعلها الموقع المثالي لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين في جنبات طبيعتها الآسرة.
وقالت شيخة الكتبي مدير الاستراتيجية الإبداعية لعام الخمسين: «سيشهد الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات عرضاً يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا، وستأخذ التجربة المسرحية العائمة التي ستقام في سد حتا في أحضان جبال الحجر المشاهدين في رحلة عبر تاريخ الأرض من الفترة التي سبقت الاتحاد، إلى الخمسين عاماً التي تلتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"