عادي

طرح وظائف «الخاص» للمواطنين بلا حدود ورسوم عبر «نافس»

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
منصة برنامج «نافس»
أبوظبي: عماد الدين خليل
أكد البرنامج الحكومي الاتحادي لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم لشغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات القادمة «نافس» أنه لا يوجد عدد محدود للوظائف التي تطرحها شركات القطاع الخاص خلال سنة واحدة، كما أنه لا يتعين عليهم دفع رسوم للمشاركة في البرنامج حيث تهدف المنصة إلى توفير بيئة مشجعة للشركات للوصول إلى الباحثين عن العمل المواطنين.
ودعا البرنامج شركات القطاع الخاص بالتسجيل عبر «نافس» بتحميل تطبيق الهوية الرقمية (UAE Pass Mobile) وإنشاء حساب خاص بالشركات ومن ثمّ توثيق «الهوية الإماراتية» (Emirates ID) الخاصة بهم والتحقق من المعلومات الشخصية.
وأوضح أنه يمكن تسجيل أكثر من ممثل عن الشركة في المنصة، حيث أتيح لمستخدمين عدة التسجيل بالنيابة عن شركة واحدة، ويمكن للشركات تعديل أو إضافة أو حذف شاغراً وظيفياً إذا لم تتمكن من العثور على المرشح المناسب خلال مدةة محددة عبر المنصة.
وأوضح البرنامج أنه وفقاً لتقدير الشركات يمكن لهم إلغاء عملية التوظيف أو المتابعة مع المرشح، كما يمكن للشركاء تقديم برامج التدريب المهني قصير الأمد في مختلف المجالات حتى ولو كانت الشركة تعمل في مجال غير محدد القائمة.
ودعا البرنامج المواطنين الباحثين عن عمل التسجيل عبر منصة «نافس» والاستفادة من الوظائف التي تطرحها الشركات، حيث تحمّل فرص العمل على المنصة يومياً. وإذ لم تكن أي وظيفة تتطابق مع خبرات الباحثين عن العمل عبر المنصة، بعد استمرار التصفح والبحث، يمكنهم مواصلة استكشاف الفرص المتاحة في التدريب والتطوير.
وذكر البرنامج أنه يتطلب حصول المواطنين الذين توقفوا عن العمل، بعد 60 يوماً من فقدان العمل على الإعانة المالية لبرنامج الدعم المؤقت وجود طريقة تحويل سريعة ومؤمنة وموثوقة، حيث يعدّ بنك أبوظبي الأول المصرف الأكبر في دولة الإمارات، كما تصدر البطاقات المسبقة الدفع خلال 24 ساعة، وتتم عملية التوصيل عبر خدمة البريد السريع من «أرامكس» وفي حال كان المواطن من حاملي بطاقة الدفع المسبق من بنك أبوظبي الأول، سيربط الدعم مع حسابه المصرفي لضمان سرعة التحويلات المالية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"