عادي
زار مجمع تمور الوادي الجديد

مدبولي يثني على جهود الإمارات في تنمية قطاع النخيل بمصر

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
مصر
مصر



أبوظبي: «الخليج»
أشاد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية، بجهود دولة الإمارات، في تنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في مصر.
جاء ذلك خلال زيارته يوم الخميس الماضي لمجمع تمور الوادي الجديد في محافظة الوادي الجديد، يرافقه الدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وتسعة وزراء، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.
وتفقد مدبولي خطوط الإنتاج في المجمع واستمع من الدكتور عبد الوهاب زايد، إلى شرح عن آلية العمل فيه. مشيراً إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 5 آلاف طن بالسنة، مع تنوع في خطوط الإنتاج وتحسين في جودة المنتجات وإضافة منتجات جديدة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية.
 وأكد زايد، أن تدشين هذا الصرح الصناعي الكبير يأتي في إطار العلاقات والروابط الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، واستكمالاً للدعم الإماراتي المستمر لقطاع زراعة النخيل وإنتاج وتصنيع التمورفي مصر.
 كما يأتي في إطار عدد من المبادرات الكريمة لسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم المهرجان السنوي للتمور المصرية منذ عام 2015، وعقدت دوراته الأربع الأخيرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، ما تكلل بالنجاح وانعكس على تحقيق زيادة في صادرات التمور المصرية، وتأهيل وتطوير مصنع التمور الحكومي في سيوة التابع لمحافظة مطروح الذي دشّن عام 2017، وتأهيل وتطوير مجمع تمور الوادي الجديد 2019 وإنشاء المخازن المبردة (ثلاجات للتمور) في محافظة الجيزة، وهو ما يعكس قوة العلاقات بين البلدين ويعزز أواصر تعاونهما المثمر والبنّاء.
يُذْكر أن الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، كانت قد سلمت رسمياً مجمع تمور الوادي الجديد الذي أهّلته وشغّلته من جديد بكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه مصري، باستخدام أحدث المعدات وخطوط الإنتاج والتقنيات الصناعية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"