عادي
سلمت الشحنة 100 للأسطح الخارجية لـ «بيلاتوس» السويسرية

​«ستراتا» تعتزم إطلاق أربعة خطوط إنتاج جديدة في 2021

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
ستراتا تعتزم التوسع في خطوط إنتاج وصناعات أجزاء الطائرات
دبي: أنور داود

أكد إسماعيل علي عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا» للتصنيع، أن الشركة تتطلع إلى افتتاح أربعة خطوط إنتاج جديدة لتصنيع أجزاء الطائرات في العام 2021.
وقال عبد الله خلال تصريحات صحفية على هامش «معرض دبي للطيران 2021» إن العدد الإجمالي لخطوط الإنتاج التي تشغلها «ستراتا» يصل إلى 24 خطاً مع إضافة الخطوط الجديدة هذا العام. مضيفاً: أن «ستراتا» تعمل على جلب خطوط إنتاج جديدة وخاصة تلك المتخصصة بطائرات رجال الأعمال. وأشار إلى أن قرابة 8% من الطائرات عريضة البدن التي تحلق في الأجواء تضم أجزاء مصنعة من قبل الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا» للتصنيع، إن الشركة قد وقعت شراكة مع «مركز محمد بن راشد للفضاء» لتطوير قدرات التصنيع المحلية للقمر الاصطناعي المدني MBZ-Sat، لافتاً إلى أن «ستراتا» تتطلع إلى توسيع هذه الشراكة الاستراتيجية، وتتطلع إلى عقود أخرى خلال الفترة المقبلة.
100 شحنة
في سياق آخر، أعلنت الشركة عن تحقيق إنجاز جديد يتمثل في تسليم الشحنة رقم 100 من الأسطح الخارجية لبطن طائرات بي سي - 24 إلى شركة «بيلاتوس» السويسرية، وقامت ستراتا منذ فوزها بعقد تصنيع الأسطح الخارجية لبطن طائرات بي سي - 24 في إبريل/ نيسان 2018، برفع قدرتها الإنتاجية لتتمكن من تصنيع شحنة كاملة من الأسطح الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون بشكل أسبوعي. حيث تحمل جميع هذه الشحنات علامة «صنع بفخر في الإمارات»، كما تتم عملية التصنيع تحت إشراف طاقم عمل شركة ستراتا حيث تشكل الكوادر الوطنية نسبة 70% على خط إنتاج بطن طائرة بي سي 24.
وقال عبدالله: «يؤكد تسليم هذه الشحنة المكانة الرائدة للإمارات في قطاع الطيران العالمي، ويتماشى مع سعي الدولة إلى تعزيز جهود التنويع الاقتصادي، وتوفير فرص عمل مستدامة للكوادر الوطنية، بالإضافة إلى ترسيخ دعائم الاقتصاد القائم على المعرفة. ويؤكد نجاحنا بإنتاج هذه الشحنات وتسليمها، مستوى خدماتنا الممتازة والموثوقة والتي نعمل على استمرار تعزيزها وتحسينها منذ انطلاق الشركة».
ويعد هذا الإنجاز دليلاً واضحاً على الشراكة طويلة المدى مع «بيلاتوس» ويعبر عن المضي قدماً في تعزيز مكانة ستراتا كمورد استراتيجي لبلاتوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"