عادي

البـواردي والرميثـي وكبـار الضبـاط يستقبلـون ضيـوف المعـرض

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
2
2

زار محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، خلال جولته في معرض دبي للطيران 2021 في دورته ال17، عدداً من أجنحة الشركات المشاركة، يصحبه مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

واطلع خلال جولته على الشركات الروسية ALMAZ-ANTY ومؤسسة ROSOBORONEXPORT وشركة UAC المتخصصة بتطوير الإمكانات العلمية والصناعية لصناعة الطائرات الروسية، وشركه Safran الفرنسية التي تختص بصناعة محركات الطائرات ومعدات الفضاء والأمن.
كما زار مجموعة EDGE الإماراتية، وشركة CATIC الصينية التي تقوم بصناعة وإنتاج الطائرات بمختلف أنواعها، ومحركات وإلكترونيات الطيران وأجهزة المحاكاة، وشركة THALES الفرنسية، وشركة DASSAULT AVIATION التي تختص بتصميم وتصنيع وبيع الطائرات القتالية وقطع الغيار الخاصة بها. وأنهى جولته في جناح شركة SAAB السويدية.
وأكد في نهاية جولته، أهمية المعرض كونه أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال الطيران والدفاع، الذي يستقطب في كل دوراته كبرى الشركات العالمية والوطنية المتخصصة، للاطلاع على أحدث أنظمة قطاع الطيران والفضاء. 
واستقبل البواردي، في المعرض بمكتبه، أمس الأربعاء، كلاً على حدة، الفريق الركن جمعة عناد سعدون، وزير الدفاع العراقي، ومادات غولييف، وزير الصناعات الدفاعية الأذربيجاني، ويوسف محمد علي المكلف بالدفاع، لجمهورية جزر القمر، بحضور مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة والمرافقين.
ورحب  بضيوف المعرض، وجرى خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، بما يعزز المصالح المشتركة في كل المجالات، وخاصة الدفاعي والعسكري.
وأشاد الضيوف، بمستوى تنظيم المعرض في دورته السابعة عشرة، وشددوا على أهمية تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وبلدانهم، فيما تبادلوا وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واستقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، كلاً على حدة، اللواء محمد سالم الحريطاني، قائد أركان الجيش الجوي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، واللواء محمد عجرود، قائد الناحية العسكرية السادسة للجيش الوطني الشعبي الجزائري.
جرى خلال اللقاءين، استعراض علاقات التعاون بين دولة الإمارات ودول الضيوف، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتنميتها، بما يخدم المصلحة المشتركة.
 وقام اللواء الركن الطيار إبراهيم ناصر العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بجولة تفقدية في عدد من الأجنحة المشاركة.
واطلع خلال الجولة على عدد من أنظمة الطيران المتطورة وأبرز المنتجات التي تعرضها الشركات المتخصصة في مجالات الصناعات العسكرية.
والتقى عدداً من المشاركين في المعرض، وتبادل معهم الأحاديث في أهمية مشاركاتهم في مثل هذه المعارض الدولية، للتعريف بصناعاتهم والترويج لها، إضافة إلى تسليط الضوء على أحدث إنتاج شركاتهم ومشاريعهم المستقبلية التي يقدمونها في المعرض.
كما تفقد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، عدداً من الأجنحة العربية والدولية المشاركة في المعرض.
واطلع على أحدث ما أنتجته الصناعات العربية المتخصصة والشركات الدولية من أنظمة وآليات متطورة، تسهم في رسم مستقبل القطاعات العسكرية والأمنية، وإيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجهها. والتقى خلال الجولة، عدداً من مسؤولي الأجنحة المشاركة في المعرض، واستمع منهم إلى شرح عن أهم المنتجات المتطورة التي يعرضونها، ومميزاتها المبتكرة وآليات عملها، والأفكار الإبداعية التي طبقت في تنفيذها، إضافة إلى أبرز مشاريعهم المستقبلية التي تخدم مجالات الدفاع والأمن والتعاون.
وقام اللواء الركن سعيد راشد الشحي، قائد القوات البرية بجولة زار فيها عدداً من أجنحة الشركات المشاركة.
واطلع خلال الجولة على أهم التطورات في عالم الطيران والفضاء، وعلى أحدث ما تنتجه من صناعات ومعدات وأنظمة تسهم في تنوع الاقتصاد الوطني والعالمي.
واستقبل اللواء الركن سعيد الشحي، قائد القوات البرية، بمكتبه في المعرض  كلاً على حدة، مايكل لايتشك، مدير إدارة أمن تكنولوجيا الدفاع الأمريكية، واللواء الركن محمد عجرود، قائد الناحية العسكرية السادسة للجيش الوطني الشعبي الجزائري.
واستقبل اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع بمكتبه مايكل لايتشك، مدير إدارة أمن تكنولوجيا الدفاع الأمريكية.
استعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار الضباط، العلاقات المشتركة والسبل الكفيلة بتطويرها. 
   (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"