عادي
5 خطوات لإصدار جواز سفر جديد لأفراد العائلة

«الهوية والجنسية» تحدّث أنظمة الخدمات الذكية للمتعاملين

23:37 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أمس الخميس، عن تحديث أنظمة الخدمات الذكية، وذلك لتقديم كافة الخدمات لجميع المتعاملين بشكل أفضل ومتطور، وتعزيز سهولة الخدمات المقدمة أمام المتعاملين.

ونبهت الهيئة على المتعاملين بضرورة تجنب تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.ica.gov.ae والتطبيق الذكي ICA UAE Smart وذلك ما بين الساعة 4:30 مساء وحتى الساعة ال 8:00 مساء أمس الخميس، وذلك لكي يتسنّى للمتخصصين تحديث نظام الخدمات الذكية والحرص على استقبال الطلبات.

وأكدت الهيئة أن الهوية الرقمية هي الهوية الرقمية الآمنة في دولة الإمارات، وهي أول هوية وطنية رقمية يتم إطلاقها للمواطنين والمقيمين في الدولة، والتي تتيح الوصول إلى مختلف الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة عبر الإنترنت، من خلال تسجيل دخولك للمواقع والتطبيقات التابعة لها؛ حيث يمكنك الآن توقيع المستندات رقمياً، ما يوفر الكثير من الوقت والجهد دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة.

في سياق آخر، حدّدت الهيئة 5 خطوات للمتعاملين الراغبين في إصدار جوار سفر جديد لأحد أفراد العائلة، من خلال موقعها الإلكتروني بكل سهولة ويسر، موضحة أن تلك الخطوات تتضمن التسجيل وإنشاء الحساب للهوية الرقمية UAE PASS أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، ومن ثم اختيار خدمة إصدار جواز سفر بعد التحقق من نجاح خطوة تسجيل مولود، ثم اختيار فرد العائلة المراد إصدار جواز سفر له، والتحقق من البيانات المسترجعة وتحديثها.

وتتمثل الخطوة الخامسة في دفع الرسوم المستحقة لإصدار جواز السفر لأحد أفراد العائلة، ومن ثم سيتم توصيل الجواز عن طريق شركات التوصيل المعتمدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"