عادي

العسومي يدعو لتوجيه جهود مكافحة الإرهاب في «الساحل» للمسار الصحيح

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

قال رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي: إن منطقة «الساحل الإفريقي» تضم أخطر التنظيمات الإرهابية في العالم. وأشار، في كلمته خلال مشاركته في الاجتماع التاسع للفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف التابع للاتحاد البرلماني الدولي، إلى أن جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة لا تحتاج إلى استراتيجيات جديدة، بقدر الحاجة إلى توجيهها نحو المسار الصحيح.

وأوضح العسومي خلال الاجتماع الذي عقد بمدريد ضمن اجتماعات الجمعية ال143 للاتحاد والتي تعقد حالياً في إسبانيا حتى 30 الجاري، أن جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي لا تحتاج إلى استراتيجيات جديدة.

وتابع «نحن لسنا بحاجة إلى تكرار الجهود، بقدر الحاجة إلى توجيهها نحو المسار الصحيح، حتى تكون هناك نتائج ملموسة على أرض الواقع في مواجهة الإرهاب في هذه المنطقة الحيوية».

وقال: «لا ننكر أهمية المواجهة الأمنية والعسكرية، لكنها لن تكون كافية بمفردها، وإنما يجب أن تتوازى معها؛ بل تسبقها، مواجهة تنموية وفكرية شاملة».

وفي إطار تحركات البرلمان العربي لتوجيه جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي نحو المسار الصحيح، أعلن العسومي أن المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، التابع للبرلمان العربي، سيكون مركزاً تنسيقياً لمبادرة «نداء الساحل الإفريقي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"