عادي

افتتاح معرض فني في «السركال أفنيو»

23:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: زكية كردي

افتتح مساء أمس الأول في الوجهة الثقافية الجديدة في «السركال أفنيو» في دبي، معرض يضم أعمالاً لخمسة فنانين تشكيليين من الإمارات.

«هذا الوقت سيمضي».. دارت هذه العبارة داخل تصميم الفنان ضياء علّام الذي وضعه خصيصاً لأجل هذه المشاركة مستخدماً أسلوبه الخاص برسم الخط، ويقول: «أردت أن أبعث السكينة عبر هذه الكلمات المرتبطة بواقعنا الحالي، لأذكر من يرتدي الساعة بأن الوقت السيئ الذي يمر به، والصعوبات والقلق والانتظار كلها ستمضي»، بينما اختار الفنان خالد البنا، عملاً ينتمي لمجموعة عرضت سابقاً في «آرت أبوظبي» بعنوان «ديناميك أوف موشن» وهو يعتمد فيه على تكرار الشكل الهندسي في الزخارف الإسلامية، حيث يكرس فكرة التكرار بأسلوب ساحر لا يخلو من الخداع البصري الذي يجعل الناظر يتساءل عن هوية مكونات اللوحة وعناصرها.

أما الفنان خالد مزينة فاستوحى تصميمه من الأبواب الإماراتية القديمة، ليؤكد أهمية الزمن والإلهام الذي يتركه تأمل هذه الفترة الجميلة في تاريخ الإمارات.

وركزت الفنانة نور السويدي على أهمية الوقت الذي نقضيه مع الأهل، بأسلوبها التجريدي الجميل وألوانها الأنيقة. أما الفنانة والكاتبة ابتسام عبد العزيز فيواكب تصميمها احتفالات عيد الاتحاد الخمسين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"