عادي

رئيس وزراء قرغيزستان يزور شرطة دبي ويطلع على خدماتها

19:42 مساء
الصورة
رئيس وزراء قرغيزستان يزور شرطة دبي
الصورة
جباروف يطّلع من المري على خدمات شرطة دبي
دبي:«الخليج»
زار أقيلبيك جباروف، رئيس وزراء جمهورية قرغيزستان، والوفد المرافق له، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقبالهم، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، بحضور اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، والعميد محمد عقيل أهلي، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث والتحري، والعميد الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي.
ورحب الفريق المري، بالضيوف، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم تجربة شرطة دبي، وكل ما من شأنه تعزيز سبل التعاون، وتبادل الخبرات بين شرطة دبي وأجهزة الشرطة في جمهورية قرغيزستان. مشيراً إلى أن التكامل في الأدوار والمسؤوليات سيدعم الأهداف المشتركة بين البلدين، في مختلف المجالات الأمنية.
وقدم المري للوفد الضيف، شرحاً عن مركز الشرطة الذكي، الحاصل على شهادة من موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، لكونه أول مركز شرطة من نوعه في العالم يقدم كل الخدمات الشرطية بطريقة ذكية، ودون أي تدخل بشري وعلى مدار الساعة، ويوفر الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية، وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية.
غرفة العمليات
واطلع الوفد، على منظومة العمل في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في الإمارة، إلى جانب اطلاعه على أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه.
كما زار الوفد، مركز الاتصال «901»، واستمع إلى شرح عن الخدمات، التي يقدمها، والمخصص للحالات غير الطارئة، والرد على استفسارات المتعاملين، بما يحقق توجهات القيادة العامة، في العمل على إسعاد أفراد المجتمع، وجعل دبي «المدينة الأكثر أمناً».