عادي
36 عرضاً للألعاب النارية في 29 موقعاً

دبي تستقبل العام الجديد بفعاليات ترفيهية وحفلات موسيقية مميزة

20:25 مساء
قراءة 6 دقائق
  • إلزام الأماكن المستضيفة للعروض بالإجراءات الاحترازية
  • ارتداء الكمامة أساسي و3 آلاف درهم غرامة المخالفين
  • حفل مميز لنجوى كرم وناصيف زيتون في فستيفال أرينا
  • أشهى المأكولات ضمن إطلالات على أشهر المعالم
  • «أتلانتس النخلة» يستضيف المغني العالمي روبي ويليامز

دبي:«الخليج»

دبي من أبرز المدن التي يترقّب العالم مشاهدة احتفالاتها بالعام الجديد، وما تشمله من تجارب وفعاليات مميزة بهذه المناسبة.

وتتزامن احتفالات رأس السنة هذا العام مع مبادرة «#وجهات_دبي» التي أطلقها مجلس دبي للإعلام في وقت سابق من الشهر الجاري بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، للتعريف بأماكن متميزة في دبي بعضها لا يوجد له مثيل في العالم، وإبراز ما تضمه من فعاليات على مدار العام.

وتؤكّد استضافة دبي لقائمة الفعاليات والأنشطة المتميزة مكانتها البارزة وجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات العالمية، وكذلك المكان المثالي للاستمتاع باحتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، لاسيما أن الإمارة قد تمكّنت بتطبيق الإجراءات الاحترازية الشاملة من استعادة حيوية القطاعات والأنشطة. وتعزز الاحتفالات الثقة بين السكان والزوار عبر الإضاءة على دبي واحدة من أكثر الوجهات أماناً في العالم، كما تسهم الفعاليات الاحتفالية المتنوعة في تنشيط قطاع السياحة ومن ثم الاقتصاد بشكل عام، مدعومةً بنجاح «إكسبو 2020 دبي».

وقد أعلنت حكومة دبي الإجراءات الوقائية اللازم تطبيقها خلال احتفالات العام الجديد، وفي مختلف المواقع وضمن كل الأماكن، سواء المغلقة منها أو التي ستنظم في الهواء الطلق، ومن أهمها الالتزام بارتداء الكمامات التي تعد من أهم الضمانات لحماية المشاركين في الاحتفالات، وستطبّق الغرامة بقيمة 3 آلاف درهم على المخالفين.

عروض الألعاب النارية والدرون الضوئية المذهلة

تشمل سهرة «إيف أوف وندر» عند «برج خليفة» تجارب احتفاليةً فريدةً احتفالاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات ورأس السنة الجديدة. ومع حلول منتصف الليل، يترافق انطلاق عروض الألعاب النارية المرتقبة على البرج الأطول في العالم مع عرض مذهل لأضواء الليزر، والعرض الراقص لنافورة دبي.

وفي «إكسبو 2020 دبي» تقدم فعاليات ممتعة وعروض الألعاب النارية تضمن استمتاع الجميع، مع إضفاء أجواء حماسية قبل بدء العد التنازلي لبداية العام الجديد. ويقدّم اثنان من أبرز منسقي الموسيقى العالميين، أرمين فان بيورن، وديميتري فيغاس، عروضاً موسيقيةً ترفيهيةً. كما يمكن للزوار مشاهدة العروض الموسيقية المذهلة في ساحة الوصل قبل الاختتام بعرض للألعاب النارية المذهلة.

وتوفّر منطقة السيف التراثية بجانب مياه خور دبي تجربةً أصيلةً ومناظر خلابة، مع السفن الشراعية التقليدية، والملامح التاريخية للهندسة المعمارية.

كما صممت عروض الدرون الضوئية للاحتفال ببداية عام 2022، في الساعة 8:00 مساءً و10:30 مساءً عشية رأس السنة.

وتُعد «لا مير» إحدى «#وجهات_دبي» المميزة لمن يريد الاستمتاع بالهواء الطلق أثناء الاحتفال.

36 عرضاً للألعاب النارية في 29 موقعاً

وستتاح خلال احتفالات العام الجديد فرصة مشاهدة عدد أكبر من عروض الألعاب النارية التي سيصل عددها هذا العام إلى 36 عرضاً من المقرر تنظيمها في 29 موقعاً، منها دبي فستيفال سيتي مول، القرية العالمية، أتلانتس النخلة، برج العرب، نادي الإمارات للجولف، وذي بوينت، برواز دبي، وتاون سكوير.. وغيرها.

تجارب مميزة

وتدعو توب جولف دبي عشاق رياضة الجولف لاختتام العام بطريقة فريدة مع تجربة الجناح الخاص لثلاثين شخصاً من الأصدقاء وأفراد الأسرة.

ويمكن للراغبين بالاستمتاع بتجربة أكثر خصوصيةً بحجز مقصورة خاصة في عين دبي التي افتتحت أخيراً في جزيرة بلوواترز.

وتضيء الدورة السادسة من مهرجان «حتّا للعسل» من الساعة 9 صباحا حتى 8 مساءً على واحدة من أقدم المهن في الإمارات.

وجهات الطعام الفاخرة

توفّر فعالية سباركلز أند سنيكرز من «تايم أوت ماركت دبي» مزيجاً من الإيقاعات الموسيقية وقائمةً من الأطباق اللذيذة والإطلالات الخلابة على عروض الألعاب النارية في برج خليفة والإضاءة الخلابة على أنغام النافورة الراقصة، بدءاً من 7:00 مساءً. ويقدم هذا الاحتفال المميز أروع الأطباق الشهية، مع قوائم طعام حصرية من 18 مطعماً.

ويمكن زيارة جانغل فيفر في «أمازونيكو» وقضاء أمسية مميزة ومتلألئة، من 9:30 مساءً على أنغام منسق الأغاني سبان وقارعي الطبول اللاتينية.

وتتيح الليلة في «سيفن سيسترز» سهرةً رائعةً من ذا جريت جاتسبي مع الموسيقى يبدعها منسق الأغاني روني، فضلاً عن أشهى الأطايب والإطلالات الرائعة على مياه قناة دبي المائية.

الحفلات الموسيقية

يستضيف فندق «أتلانتس» النخلة المغنّي روبي ويليامز لإحياء سهرة رأس السنة، لمدة 70 دقيقة يؤدي خلالها باقةً من أجمل أغانيه الكلاسيكية. كما يتيح الفندق أمام ضيوفه الفرصة لإضفاء مزيد من التميز على أمسيتهم بتناول العشاء قبل الحفل، الذي يشهد محاولةً لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتشييد هرم من 55 ألف كوبٍ زجاجيّ.

وتستعدّ «دبي أوبرا» لإحياء أمسية حالمة مستوحاة من عشرينات القرن الماضي، لتقدّم أجواءً رائعة تحفل بأجمل الأعمال الموسيقية والأطباق الشهية وعروض الألعاب النارية.

أمّا عشاق الموسيقى العربية فلديهم فرصة لا تفوّت لقضاء العشية مع نجوى كرم وناصيف زيتون في «فستيفال أرينا» ضمن دبي فستيفال سيتي مول. من 10 مساءً.

ويحتضن برج العرب حفلاً موسيقياً بمشاركة أرتور بيروجكوف وشيلدون رينولدز وتشيكو كاستيلو. ويقدّم الحفل الذي يبدأ بتمام الساعة 7:30 مساءً تجربةً رائعةً تنتقل بالضيوف من أجواء العشاء الفاخر إلى المشاهد البانورامية التي يكشفها الترّاس الخارجي.

ويستضيف مطعم «أنتيكا» دبي حفلاً استثنائياً يحييه الفنان كريم نور ابتداءً من 10 مساءً.

أبرز منسقي الموسيقى العالميين

يستضيف مطعم «زيرو غرافيتي»، وجهة الترفيه الشاطئية المفضّلة في دبي، أمسية مميزة استقبالاً للعام الجديد وبحضور نخبة الموسيقيين المرموقين، حيث يستعد منسق الموسيقى إم كي وفرقة ديسايبلس لتقديم أروع الإصدارات الغنائية الراقصة من 8 مساءً.

ويضمن مطعم «سوهو جاردن» سهرةً رائعة، إذ يمكن لعشاق الموسيقى التيكنو الاختيار من بين أربع حفلات متنوعة تحفل كل منها بأجمل الأجواء الترفيهية والإيقاعات العالمية التي تتواصل من 8:00 مساءً حتى ما بعد منتصف الليل.

أمّا مطعم ومقهى «باراستي بيتش» فيستضيف المبدع روجر سانشيز، منسق الموسيقى الحائز جائزة جرامي، من 8 مساءً، مع أجمل إبداعات الفنان الموسيقية مثل «أنَذَر تشانس» و«هيلا جود».

كما يدعو «سوهو جاردن» الضيوف للاستمتاع على سطح نخيل مول ضمن نخلة جميرا، حيث ينتظر عشاق الترفيه تجربةً موسيقيّةً مشوّقة مع فرقة سولارادو الشهيرة. ومن المرتقب أن يقدّم مؤسسا الفرقة، الثنائي مارك ريتشاردز وجيمس إليوت، أجمل الإيقاعات الراقصة والعروض الموسيقية.

أمّا أصحاب الذوق الرفيع وعشاق التجارب الجديدة فيمكنهم قضاء الليلة في مطعم «بابا دبي»، عنوان المأكولات العالمية والإيقاعات المذهلة، من 8:00 مساءً.

ويمكن للذين يفضلون تناول الطعام في الهواء الطلق على الشاطئ الاستمتاع بليلة رائعة في مطعم «فبرواري 30» ضمن «بالم ويست بيتش» مع منسق الموسيقى فابيان كوفاش عند 9:00 مساءً.

الأمسيات وحفلات العشاء الفاخرة

تتحول عقارات جميرا للجولف ليلة رأس السنة إلى مساحة فاخرة خلال حفل بالأسود والأبيض من 7:00 مساءً، حيث يدعو المكان زواره للاستمتاع بأشهى الأطباق، في الساحة الخضراء لملعب الجولف ومشاهدة الفقرات البهلوانية قبل اختتام السهرة بعروض الألعاب النارية في مطعم ناساو وتراس فاير الخارجي.

ويستعد فندق «العنوان مرسى دبي» من 8:30 مساءً، بأجواء كرنفالية مع سهرة نايت أوف ذا ماسك، بإلهام من الحفلات التنكرية التي لاقت نجاحاً باهراً في أبرز وجهات العالم.

ويتيح منتجع «حبتور جراند» مجموعةً مذهلةً من الفعاليات الاحتفالية، من 8:00 مساءً تبدأ الملامح الكرنفالية بالظهور مع حفل عشاء رائع يتضمن أداءً حيّاً لإحدى الفرق المكونة من خمسة عازفين. بينما يمكن للباحثين عن مزيد من التجارب الحصرية التوجه إلى صالة جراند كلوب لاونج في الطابق 25 ضمن الفندق، والاستمتاع بأطايب المقبلات.

ويقدم منتجع «نيكي بيتش» سهرةً من العمر لاختتام العام بأفضل طريقة ممكنة بدءاً من 9:00 مساءً. وتنطلق الاحتفالات بجانب حوض السباحة أو فوق رمال الشاطئ البيضاء، على إيقاعات أشهر الإصدارات العالمية التي يقدّمها منسّق الموسيقى، فضلاً عن عروض الألعاب النارية في سماء المدينة.

بينما يرتقي مطعم «بالميتو جاردن» في منتجع جيه إيه ذا ريزورت بالسهرة لاستضافته حفلة تنكرية غنية بالمفاجآت وأرقى الوجبات، وبوفيه عشاء في الهواء الطلق مع عرض موسيقي حيّ.

ويقدّم فندق «ريكسوس بريميوم» سهرةً شاطئيةً بطابع عائلي باللون الأبيض تحفل بالعروض الترفيهية الحية، مع بوفيه غني وإطلالات خلابة. تبدأ عند الساعة 7 مساء.

أمّا الراغبون في أجواء كلاسيكية، فيمكنهم التوجه إلى نادي الإمارات للجولف، الذي يستضيف حفلاً ضخماً في الهواء الطلق يبدأ من 8:00 مساءً. ويمكن للضيوف الاستمتاع بأغاني البيتلز الشهيرة والإصدارات المميزة لأحد منسقي الموسيقى الموهوبين خلال جلسة عشاء مريحة.

كما ستواصل مراكز التسوق والمحال التجارية ومناطق الجذب الرئيسية في دبي الالتزام إجراءات الصحة والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"