عادي

«الأولمبية» تعزز مهارات مديري الاتحادات

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية بعد ختام برنامج«القيادة الرياضية»

اختتمت الأكاديمية الأولمبية الوطنية محور «القيادة الرياضية» ضمن أعمال برنامج المدير التنفيذي للاتحادات الرياضية الذي تنظمه ضمن أجندتها السنوية، بمشاركة العديد من منتسبي الجهات المختلفة.

استعرض المشاركون محورالقيادة على مدار 3 أيام بحضور محمد بن درويش مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية بالوكالة، حيث افتتح اليوم الأول ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو والمصارعة بمناقشة مفهوم القيادة في الرياضة وعوامل تحقيقها في الحركة الرياضية، كما تطرق إلى مواصفات القائد الرياضي والتي جاء على رأسها الثبات الانفعالي.

واستعرض التميمي مراحل صناعة القرار الرياضي والتعلم التقني لصنع القرار.

وناقش اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، محور القيادة الرياضية على الصعيد الدولي، حيث قدم نبذة مختصرة عن تاريخ ونشأة رياضة الكاراتيه ومراحل تطورها وانتشاره، مع استعراض بعض السمات الواجب توافرها في القائد الرياضي بالمؤسسات الرياضية.

كما شارك مصطفى الزرعوني رئيس تحرير صحيفة الرؤية في الجلسات الحوارية بمحور الإعلام الرياضي ودوره في تعزيز رؤية ومسيرة القائد الرياض.

وتحدث عبدالله الوهيبي أمين عام اتحاد السباحة، مدير بطولة العالم للسباحة أبوظبي 2021، عن المكتسبات التي تحققت خلال البطولة بمشاركة أكثر من 1100 رياضي من 183 دولة، فيما استعرض عبدالله شهداد مدير مجمع حمدان الرياضي لمحة عن استضافة كبريات الأحداث والاستحقاقات الرياضية التي تقام على أرض الإمارات. وشهد اليوم الأخير لمحور «القيادة الرياضية» إجراء الجانب العملي للمشاركين بتقديم الأعمال البحثية التي تم الانتهاء منها على هامش البرنامج العلمي.

وكرمت المهندسة عزة بنت سليمان الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، كافة الحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"