عادي

( فيديو) مداخلة هاتفية تفجر مفاجآت حول وفاة وائل الإبراشي

14:23 مساء
قراءة دقيقتين
وائل الإبراشي

إعداد: محمد ثروت
قال الدكتور شريف عباس، أستاذ الكبد، والطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إن من حق أسرة الفقيد التقدّم بشكوى ضده، إذا كانوا يشكون في أنه مسؤول عن وفاة الإبراشي عن عمر ناهز 58 عاماً.
وأوضح عباس في مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب أنه يمتلك تسجيلات ورسائل نصية كثيرة بينه وبين الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، لافتاً إلى أنه لن يقوم بالكشف عنها إلا أمام جهات التحقيق، كي يبرئ ساحته من الاتهامات الموجهة إليه، بأنه كان أحد أسباب وفاة الإبراشي.
وأكد عباس أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الطبيب والكاتب خالد منتصر، بعد الاتهامات التي وجهها إليه، بأنه تسبب في وفاة وائل الإبراشي، بعد علاجه بشكل خاطئ، أدى إلى مضاعفات في الرئة، وفي النهاية الوفاة.
واعترف الطبيب بأنه عالج وائل الإبراشي بعقار «سوفالدي»، غير المدرج في بروتوكول العلاج المصري، وذلك بعد محاولة منه للتهرب من السؤال الذي طرحه عليه الإعلامي عمرو أديب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر» مساء الجمعة.
وحاول الدكتور شريف عباس تبرير منحه عقار سوفالدي لوائل الإبراشي خلال مرضه بفيروس «كورونا»، بقوله إن علاج ملايين المصريين من التهاب الكبد الوبائي من خلال «سوفالدي» أدى إلى مرور جائحة كورونا على مصر بأقل الأضرار، وقال: «لولا حملة 100 مليون صحة، وعلاج الكبد الوبائي في مصر، فإن الوضع كان من الممكن أن يكون كارثياً».
وزعم عباس أن «هناك توصيات من مؤسسات طبية وعلمية مصرية باستخدام سوفالدي في علاج كورونا، وأن هناك دولاً أخرى اعتمدت تلك التوصيات أيضاً».
وقال الطبيب إن وائل الإبراشي رفض تناول عقار «ريمديسيفير»، لأنه قرأ عنه معلومات سلبية، وأنه حصل على بروتوكول «كورونا» المعروف لدى الجميع، بالإضافة إلى مضاد فيروسي معروف أنه آمن وليس له أعراض جانبية.
ورفض شريف عباس الكشف عن أسماء مشاهير قام بعلاجهم خلال الفترة الأخيرة، وتوفي بعضهم، بينما ألمح عمرو أديب إلى أنه عالج الفنانين الكبيرين سمير غانم ودلال عبد العزيز بالطريقة نفسها، ولكن من دون الإفصاح نصاً عنا اسمهما. وتوفي سمير غانم ودلال عبد العزيز نهاية العام الماضي متأثرين بالإصابة بفيروس «كورونا» المستجد.
وسأل أديب الطبيب عباس حول ما إذا كان عالج فنان وزوجته توفيا مؤخراً بالدواء نفسه، غير أن عباس لم يجب مباشرة ولكنه لم ينف أيضاً الأمر، ما دفع رواد وسائل التواصل الاجتماعي إلى استنتاج أن السؤال كان يدور حول الفنانين الراحلين (سمير ودلال)
وأكد طبيب وائل الإبراشي أنه يريد إتمام التحقيقات معه في أسرع وقت ممكن، نظراً للشائعات التي طالته، والاتهامات التي تعرض لها حول أنه تسبب في وفاة مشاهير ومن بينهم وائل الإبراشي من خلال علاجهم بعقار سوفالدي.

للمزيد:

تحقيق رسمي.. هل مات وائل الإبراشي مقتولاً؟

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"