عادي

انطلاق ذهاب ربع نهائي دوري السلة

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة سابقة للبطائح والنصرفي الدوري

دبي:مسعد عبد الوهاب

تنطلق الأربعاء مباريات المرحلة الثانية من الدور ربع النهائي لدوري كرة السلة للرجال، بإقامة مباراتين تجمع الأولى الوصل مع ضيفه الوحدة في السابعة والربع مساء، وفي الثانية يستقبل البطائح النصر في ذات التوقيت.

ويبحث الوصل والبطائح على تكرار مشهد الفوز على «العميد» و«العنابي» في الدور التمهيدي لبطولة الدوري، قبل أن يتجدد اللقاء في المواجهتين لحساب ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة.

وكانت فرق البطولة خاضت منذ 14 أكتوبر الماضي، الدور التمهيدي الذي امتد لثلاثة أدوار، حسم من خلاله فريقا شباب الأهلي والشارقة بطاقتي التأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي، بحلولهما في ختام التمهيدي في 18 ديسمبر الماضي، بالمركزين الأول والثاني برصيد 29 نقطة ل «الفرسان»، و26 نقطة ل «الملك»، ووفق نظام البطولة تلعب فرق الوصل والبطائح والنصر والوحدة التي أنهت التمهيدي في المراكز من الثالث وحتى السادس، مواجهات الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام «بست أوف 3» من مواجهتي ذهاب وإياب، واللجوء إلى مباراة ثالثة فاصلة في حال التعادل بالفوز.

ويستفيد البطائح من عاملي الأرض والجمهور، في مساعيه لتكرار الفوز على النصر في مواجهات التمهيدي، بعد أن أسفر الدور الأول عن فوز «العميد» بفارق النقطتين ونتيجة «85-83»، قبل أن يستعيد البطائح اتزانه ويسجل انتصارين مستحقين في الدورين الثاني والثالث بنتيجتي «86-73» و«81-61» على التوالي.

وفي المباراة الثانية، يسعى الوصل إلى مواصلة التفوق في مواجهاته مع الوحدة، في أعقاب فوز «الإمبراطور» في الدورين الثاني والثالث في التمهيدي بواقع «81-73» و«74-67»، معوضاً بذلك خسارته بصعوبة أمام «العنابي» في الدور الأول بفارق نقطة واحدة «90-91».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"