عادي

«النقل» يحذر من سلوكيات بعض سائقي توصيل الطلبات

تشكل خطراً حقيقياً على السلامة

00:00 صباحا
الصورة
دائرة البلديات والنقل

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حذر مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، من سلوكيات بعض سائقي دراجات توصيل الطلبات الذين ينحرفون بشكل مفاجئ دون إعطاء أي إشارات لباقي السائقين، وكذلك الذين يقومون بتغيير مساراتهم عندما تكون الإشارة الضوئية حمراء ليصبحوا أول من في صف الانتظار، ومن ثم الانطلاق مسرعين فور تحول الإشارة المرورية إلى خضراء.

وأوضح المركز أن بعض سلوكيات سائقي دراجات توصيل الطلبات ستسلط عليها الضوء اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم؛ لأنها تشكل خطراً حقيقياً على سلامة هؤلاء السائقين، وكذلك سلامة مستخدمي الطرق، مبيناً أنه كلما التزم السائقون أكثر كلما كانت الطرقات أكثر أماناً.

وكانت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في أبوظبي، أطلقت حملة توعوية حول قيادة الدراجات النارية المستخدمة في قطاع التوصيل من قبل الشركات التي يتركز نشاطها على الطلبات الخارجية، مثل المطاعم ومحال المواد الاستهلاكية، وتوصيل الطرود البريدية، والطلبات الأخرى في قطاعات مختلفة، في خطوة تهدف إلى تعزيز مستويات الأمان والسلامة على طرق الإمارة، ورفع مستوى وعي قائدي الدراجات النارية بمتطلبات القيادة الآمنة وإجراءات السلامة.

وجاءت هذه الحملة تماشياً مع استراتيجية الرؤية الصفرية التي أطلقتها اللجنة في وقت سابق، والهادفة إلى خفض أعداد وفيات الحوادث على الطرق وصولاً إلى صفر وفيات، حيث تُعد واحدة من سلسلة مبادرات تقوم بها اللجنة في إطار تلك الاستراتيجية للتوعية بالسلامة المرورية، انطلاقاً من حرصها على تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية في الإمارة.

وحثت الحملة سائقي تلك الدراجات والشركات العاملة في قطاع توصيل الطلبات الخارجية، على الالتزام بمتطلبات السلامة المرورية ومعايير القيادة الآمنة، وتجنب السلوكيات غير القانونية والتجاوزات الخاطئة التي تشكل خطراً على سلامة السائقين ومرتادي الطريق.