عادي

روسيا ثاني أكبر مصدر للسياح في دبي

12:16 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
حققت روسيا نمواً بارزاً لتصبح ثاني أكبر سوق مصدر لقطاع السفر والسياحة في دبي في عام 2021، حيث قفزت من المركز الثامن في تصنيفات العام الماضي، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة قبيل انطلاق فعاليات نسخة 2022 من معرض سوق السفر العربي، الذي سيقام على أرضية مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 مايو 2022.
وأفاد تقرير شركة كوليرز الذي تم إعداده بتكليف من شركة ريد اكزبيشينز العالمية، الشركة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي، إلى أنه من المرجح أيضاً أن تحتفظ الإمارات العربية المتحدة بمركز الصدارة كوجهة خليجية مفضلة للزوار الروس على المدى الطويل، حيث تمثل أكثر من 90٪ من الوافدين في عام 2026.
بالإضافة إلى نسبة الزوار الوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فإنه من المتوقع أن ينمو متوسط إنفاق المسافرين الروس بشكل كبير بين عامي 2021 و2026، حيث ارتفع بمقدار 85 دولاراً ليصل إلى ما يقرب من 1280 دولاراً للفرد خلال هذه الفترة، وبالتالي فإن السياحة الروسية في طريقها لتجاوز حاجز المليار دولار أمريكي للإمارات في غضون السنوات الأربع المقبلة.
شهد متوسط مدة الإقامة للسياح والزوار الروس ارتفاعاً على أساس سنوي بنسبة 74.5٪ في الربع الرابع من عام 2020، حيث ارتفع إلى 8.2 ليلة من 4.7 ليلة مسجلة خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يتوقع باحثو شركة كوليرز أن تلعب تنظيم الأحداث العالمية الضخمة التي تستضيفها دبي مثل: معرض إكسبو دبي 2020 والطلب غير المباشر لحضور كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، دوراً حاسماً في زيادة عدد الوافدين والسياح من روسيا بنسبة 170٪ على المدى القصير.
تم تنظيم هذا المنتدى من قبل مجلة «ديستنيشنز أوف ذا وورلد نيوز» التي تسلط الضوء على أفخم الفنادق والوجهات والمطاعم في العالم.
الآن في عامه التاسع والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من المعرض بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من الفترة الممتدة من الاثنين 9 مايو ولغاية الخميس 12 مايو 2022 على أرض مركز دبي التجاري العالمي، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث مرة أخرى على غرار نسخة 2021 من المعرض في الأسبوع التالي من النسخة الحضورية منه في يومي الثلاثاء 17 والأربعاء 18 مايو 2022.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"