عادي

«الصحة» تطلق تطبيقاً لتخطيط القلب وتحليل النتائج بدقة 95%

عرضت في «آراب هيلز» منصة رقمية لمواجهة الجائحة

00:57 صباحا
الصورة

دبي:«الخليج»

استقطبت منصة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث 2022» الذي اختتمت فعالياته، أمس، العديد من المختصين والخبراء والعارضين من عدة دول وشركات إقليمية وعالمية، وسط إقبال وإشادة بمشاريع الاستثمار في التكنولوجيا، التي تؤكد حرص الوزارة على التميز والريادة من أجل مستقبل صحي أفضل.

حيث اطلع رواد المنصة على حزمة مشاريع وبرامج وأنظمة صحية مبتكرة تحاكي مستقبل الرعاية الصحية، وتأتي تماشياً مع وثيقة مبادئ الخمسين.

وشهدت مشاركة الوزارة في المعرض تقديم تجربة غير مسبوقة لزيارة المستقبل، مع إطلاقها أول مركز افتراضي لسعادة المتعاملين في الفضاء الرقمي ثلاثي الأبعاد في العالم بتقنية «ميتافيرس» في أول تجربة من نوعها في معرض صحي في العالم.

كما أعلنت الوزارة عن إطلاق منصة رقمية مبتكرة لمواجهة الجائحة عالمياً بالتنسيق مع المنظمات العالمية، وعرضت تطبيقاً متطوراً لتخطيط القلب الكهربائي وتحليل النتائج الفورية بدقة 95%. وكشفت عن مشروع منصة Sphere لتعزيز أنظمة الترصد الوبائي المبكر، ومتابعة وإدارة الأحداث ذات التأثير على الصحة العامة، وتعزيز الربط مع القطاعين الصحي الحكومي والخاص والجهات المعنية، من خلال توفير قاعدة بيانات وطنية موحدة تُسهم في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة.

وطرحت الوزارة على منصتها مشروعاً مبتكراً لنشرة دوائية لا ورقية بتقنية الواقع المعزز، يتضمن إضافة رمز الاستجابة السريعة (QR Code) على علبة الدواء؛ لتمكين المريض من قراءة المعلومات التفصيلية بشكل تفاعلي. كما استعرضت مستجدات ومزايا منصة «رعايتي»، التي تمثل السجل الوطني الصحي الموحد بالشراكة مع الجهات الصحية بالدولة، وذلك في إطار منظومة صحية متكاملة ترتكز إلى البنية التحتية المتطورة والكفاءات عالمية المستوى، التي يتمتع بها القطاع الصحي وتوظيف الابتكار والتحول الرقمي.

ومن جهة أخرى اختتمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مشاركتها في المعرض، أعلنت خلاله عن حضورها القوي والفاعل عبر إطلاقها حزمة من المشاريع والبرامج الذكية النوعية.

واستعرضت المؤسسة 16 مشروعاً ذكياً مبتكراً، وحزمة من الخدمات الصحية المدعومة بأدوات الذكاء الاصطناعي، وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وإنترنت الأشياء، علاوة عن خدماتها الذكية، لتوفير حلول صحية من خلال عدد من البرامج والخطط الوقائية، المستندة إلى أفضل الممارسات العالمية.

كما استعرضت أبرز إنجازاتها أمام نحو 4000 شركة عارضة من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم، كما أبرمت خلال المعرض مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون المشترك، مع عدد من أبرز المؤسسات الصحية على المستوى العالمي، وبما يتناسب مع رؤيتها الاستراتيجية، التي تتسق مع تطلعات الدولة للخمسين عاماً المقبلة، وتقود إلى تعزيز ريادة وتنافسية قطاع الخدمات الصحية عالمياً.