عادي

استنكار دولي لاختراق ثلاث طائرات مسيّرة معادية أجواء الدولة

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين

نددت دول عدة، باختراق ثلاث طائرات من دون طيار معادية، المجال الجوي للإمارات، وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراضها وتدميرها بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان، متعهدة بالجاهزية التامة للتعامل مع أية تهديدات، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء.

البحرين تقف مع الإمارات

ودانت مملكة البحرين واستنكرت بشدة إطلاق ثلاث طائرات مسيّرة باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني، مشيدة بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي اعترضت الطائرات ودمرتها بعيدًا عن المناطق السكنية.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية على وقوف مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساندتها في ما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة.

مصر ترفض الانتهاكات الإرهابية

كما دانت مصر تعرض الإمارات لهجوم بثلاث طائرات مسيرة، نجحت قوات الدفاع الجوي الإماراتي في اعتراضها وتدميرها. وأكدت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، أمس الخميس، رفضها لهذه الانتهاكات الإرهابية التي تقوّض ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مُجددة دعمها الكامل للإمارات في ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

الأردن: ممارسات إرهابية

كما نددت الحكومة الأردنية، أمس الخميس، بالاعتداء الجبان. وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الأفعال والممارسات الإرهابية، مشددة على تضامن ووقوف الأردن المطلق إلى جانب الإمارات في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

اليمن: موقف داعم وثابت

ودانت وزارة الخارجية اليمنية إطلاق طائرات مسيرة باتجاه الإمارات، مشيدة بالوقت نفسه بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي، التي اعترضت الطائرات المسيرة ودمرتها بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان.

وجددت الوزارة موقف اليمن الثابت والداعم لدولة الإمارات وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية.

البرلمان العربي: إشادة بالدفاع الجوي

بدوره، دان البرلمان العربي الهجوم الإرهابي، مشيداً بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي اعترضت الطائرات ودمرتها بعيداً عن المناطق السكنية.

وجدد البرلمان العربي دعمه وتضامنه التام مع دولة الإمارات في ما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

فرنسا: دعم كامل للإمارات

من جانبها، دانت فرنسا بأشد العبارات إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه الإمارات. وأكدت مجدداً تضامنها مع الإمارات العربية المتحدة ودعمها الكامل لها. وشددت على أنها تعقد العزم على الاستمرار في التزامها من أجل استتباب الأمن وإرساء الاستقرار في المنطقة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"