عادي
انضم حديثاً إلى الحديقة ويشبه القردة ويصنّف من الرئيسيات

«دبي سفاري بارك» تستقبل زوارها بحيوان «الليمور»

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من سفاري دبي
سفاري دبي
حيوان الليمور المهدد بالانقراض
احمد الزرعوني
الحيوانات داخل السفاري

دبي: سومية سعد

استقبلت «دبي سفاري بارك» زوارها بحيوان الليمورالذي انضم أخيراً ويشبه القردة، ويصنف من الرئيسيات، وله عينان كبيرتان ووجه يشبه الثعالب، وجسد يشبه القرد، فضلاً عن أطراف خلفية طويلة، وهو مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر. كما استقبلت 410 آلاف زائر خلال العام الماضي، وسط تطبيق إجراءات احترازية وتدابير وقائية.

وقال أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي: تعمل السفاري على تقديم مجموعة واسعة من استراتيجيات رعاية الحيوانات، والحفاظ عليها، للمساهمة في توفير حياة أفضل للحيوانات المحلية والعالمية. وينضم الليمور الي الحيوانات الأحدث وهي فرس النهر القزم، وجيبون وقط السرفال الإفريقي و«الماعز القزم» الأمريكي.

وأضاف: تسهم الحديقة، في الحفاظ على الحيوانات البرية والمهددة بالانقراض، خلال برامج التربية ومهام الإنقاذ، ويمكن للزائرين مشاهدة عدد من أروع الحيوانات في العالم، والتفاعل معها ضمن مكان واحد.

وأشار إلى وجود 3 آلاف حيوان من أنواع مختلفة. وتوفر الحديقة فرصاً للاستمتاع بأفضل الأوقات، بين مظاهر الحياة البرية من مختلف البيئات العالمية، وما توفره من تجارب تفاعلية، ومجموعة واسعة من البرامج الترفيهية والتعليمية،فضلاً عن فعاليات جديدة، صمّمت لتتناسب مع مختلف الأعمار.

تقع «سفاري دبي» في منطقة «الورقاء 5» مقابل سوق التنين على طريق دبي حتا، وتمتد على مساحة 119 هكتاراً، ويعمل فريق من الخبراء على توفير بيئة صحية وتقديم العناية والاهتمام لجميع الحيوانات. وبالنسبة للأنواع التي لا تنتمي إلى هذه المنطقة، فلديها موائل مغلقة مخصصة للحفاظ على التحكم في المناخ ولضمان راحة الحيوانات.

وأوضح أن «سفاري دبي» تضم منطقة للمسارح والعروض الترفيهية، والكثير من الخصائص، حيث هناك عرض مسرحي لحياة الحيوانات الموجودة في السفاري ومعرفة أهم المعلومات عن كل حيوان وطبيعته السلوكية، مثل الثعالب المائية والقرود وبعض الحيوانات المعرضة للانقراض. كما يعرض المسرح مجموعة عروض تخص الطيور بمختلف أشكالها، وعروضاً لأهم مشكلات الكرة الأرضية، وكيفية إيجاد حلول لإنقاذ كوكب الأرض من المشكلات التي يعانيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"