عادي
يقام تحت رعاية محمد بن زايد بشعار «طفرة هائلة وآفاق واعدة»

انطلاق مؤتمر «يومكس» و«سيمتكس» اليوم

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق اليوم الأحد فعاليات مؤتمر الأنظمة غير المأهولة 2022، المصاحب لمعرضي يومكس وسيمتكس، اللذين يقامان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وسط مشاركة دولية ومحلية واسعة خلال الفترة من 21 - 23 فبراير/ شباط الجاري. 

1

يعقد مؤتمر الأنظمة غير المأهولة بمركز أدنوك للأعمال في أبوظبي تحت شعار: «أنظمة ذاتية بلا حدود: طفرة هائلة وآفاق واعدة»، وسيشهد مشاركات دولية واسعة، إذ تتضمن قائمة المتحدثين 22 مشاركاً، ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور 500 مشاركاً، إلى جانب توقعات بحضور ما يصل إلى 1500 شخص للمؤتمر افتراضياً، الأمر الذي يسلط الضوء على دور المؤتمر في تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية متميزة لاستضافة المؤتمرات المتخصصة بالأنظمة غير المأهولة ونظم المحاكاة والتدريب. 

ويأتي معرضا يومكس وسيمتكس اللذان يتم تنظيمهما من قبل «أدنيك»، بالتعاون مع وزارة الدفاع في الدولة، بنسخة استثنائية بمشاركة العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة، لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

كما تعد الدورة الحالية للمعرضين استثنائية بكافة المقاييس، وهي في نمو مستمر منذ انطلاقتها الأولى في عام 2015، حيث ارتفعت المساحة المخصصة للعروض بنسبة 25% مقارنة مع الدورة السابقة في عام 2020، كما يشارك في المعرضين 134 شركة عارضة من 26 دولة، 7 دول منها تشارك للمرة الأولى بالإضافة إلى 150 وفداً رسمياً من جميع أنحاء العالم.

1

وبلغت نسبة مشاركة الشركات الوطنية في الدورة الحالية 29 % من مجمل الشركات العارضة، كما بلغت نسبة الشركات العارضة التي تشارك للمرة الأولى 36% من مجمل العارضين، في حين تضاعف عدد الأنظمة المشاركة في فعاليات العروض الحية المصاحبة للمعرضين، والتي تعد الوحيدة من نوعها في العالم وستقام في 22 فبراير/ شباط في منطقة تلال سويحان.

ومن المتوقع أن يشهد المعرضان مشاركة واسعة من الجهات العارضة والزوار في نسخة هذا العام.

وتقام العروض الحية بمنطقة تلال سويحان في أبوظبي الخاصة بفعاليات معرضي يومكس وسيمتكس يوم بعد غد الثلاثاء، وتعد الوحيدة من نوعها في العالم وتضم أكثر من 15 عرضاً حياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"