عادي
استعراض المواضيع والأمور ذات الاهتمام المشترك

قادة القوات المسلحة يبحثون التعاون مع نظرائهم

00:58 صباحا
قراءة 3 دقائق
البواردي وأحد الضيوف
الرميثي ورئيس قوات الدفاع الاسترالي

قام محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، أمس الأربعاء، بجولة في معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس 2022» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس 2022» اللذين تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، بالتعاون مع وزارة الدفاع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشملت الجولة عدداً من الأجنحة الوطنية والأجنبية؛ حيث تعرف إلى الأنظمة والتقنيات غير المأهولة التي يختص كل من «يومكس وستمتكس» بعرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع الحيوي.

أبرز الأنشطة

واستمع من العارضين إلى شرح موجز حول أبرز الأنشطة والمشاريع، وأهم الصناعات الحديثة التي تعرضها الشركات وخططها المستقبلية في ما يتعلق بالأنظمة غير المأهولة، وحول أبرز الحلول التقنية المبتكرة في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي والأنظمة غير المأهولة والصناعات المتقدمة في مجال المحاكاة والتدريب. وتوقف عند عدد من الشركات والأجنحة الوطنية، وتعرف إلى الجهود التي تبذلها الشركات الوطنية في تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، ودورها في تشكيل تكنولوجيا المستقبل، ما يسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات على الخريطة العالمية في هذا المجال الحيوي، كما تعرف إلى أحدث التكنولوجيات المعروضة في مجال الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب.

أحدث الابتكارات

وتبادل مع المسؤولين والعارضين الحديث حول أهمية مثل هذه المعارض النوعية في إبراز أحدث الابتكارات والتقنيات لقطاع الأنظمة غير المأهولة، وتوظيفها لمصلحة أمن واستقرار وتقدم المجتمعات.

وأكد محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أن المعرضين يعززان الجهود الرامية للنهوض بمفاهيم الابتكار والحداثة، ويدعمان أهداف عام الخمسين من خلال الارتقاء بتقنيات المستقبل.

التنمية الاقتصادية

وقال: إن المعارض العسكرية المتخصصة التي تنظمها دولة الإمارات، أسهمت في نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية، ودعم توجيهات التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة؛ وذلك من خلال استراتيجيتها الطموحة التي تستثمر في بناء قاعدة من الكوادر الوطنية المتسلحة بالعلم والمعرفة، وتشجيع البحث والابتكار في المجالات الصناعية والتقنية، والانفتاح على كبريات الشركات الدولية والاستفادة من خبراتها ونقلها إلى الشركات الوطنية.

واستقبل محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، على هامش معرضي «يومكس وسيمتكس 2022» جوآو ارنستو ديس سانتوس وزير الدفاع الأنغولي، وشارالامبوس بيتريدس، وزير الدفاع لجمهورية قبرص، والفريق أول انجوس كامبيل رئيس قوة الدفاع الأسترالي، بحضور مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في الوزارة، والوفود المرافقة.

آفاق أوسع

كما استقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، في مكتبه بمعرضي يومكس وسيمتكس 2022، الفريق أول آنغوس كامبيل رئيس قوات الدفاع الأسترالي والوفد المرافق الذي يزور الإمارات حالياً.

ورحب رئيس أركان القوات المسلحة بالضيف، وتم التطرق إلى المواضيع والأمور ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها.

كما تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون والتنسيق في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية، في ظل الحرص المشترك على رفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع، بما يحقق المصالح المشتركة.

أوجه التعاون

واستقبل اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري، الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، في مكتبه بمعرضي «يومكس» و«سيمتكس» 2022، الفريق الجوي إم إي سامي سامبسون مستشار أول عسكري للدفاع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة المتحدة الذي يزور الدولة حالياً. وتم خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار الضباط، استعراض أوجه التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتطويرها، إضافة إلى بحث آفاق التعاون في مجال الصناعات العسكرية.

وعبر الجانبان خلال اللقاء عن التزامهما باستكشاف فرص التعاون الجديدة المتاحة في قطاع الدفاع بين البلدين، من أجل تبادل الخبرات والتعرّف إلى أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الصناعات الدفاعية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"