عادي
نفذتها «الاتحادية للهوية والجنسية» بالتنسيق مع جمارك الفجيرة

إحباط تهريب ممنوعات إلى الدولة بقيمة 25 مليون درهم

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أحبطت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ممثلةً بالإدارة العامة للجمارك، وبالتنسيق مع دائرة الجمارك في إمارة الفجيرة.. عملية إدخال بضائع ممنوعة إلى الدولة من نوع (البان ومشتقاته) تقدر قيمتها بـ25 مليوناً و239 ألف درهم، عبر ميناء الفجيرة، مع ضبط أشخاص عرب وآسيويين أقدموا على عرض 280 ألف درهم رشوة لموظف جمركي، لتمرير البضائع.
جاءت عمليات الضبط بالتعاون مع الشركاء من الجهات المعنية، في ضوء تلقي الهيئة إخبارية استباقية عن محاولة إدخال شحنات مشبوهة بإجمالي (14 حاوية) عبر ميناء الفجيرة، لتخزينها في أحد المستودعات في الدولة، ومن ثم بيعها في الأسواق المحلية بصفة غير قانونية.
واستناداً إلى عمليات التنسيق المشتركة مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية في إمارة الفجيرة، ضبطت الحاويات المستهدفة باستخدام أجهزة التفتيش الحديثة المدعومة بخبرة الكوادر الرقابية المتخصصة في التفتيش الجمركي وكفاءتها، فضلاً عن القبض الاحترافي على القائمين على تقديم الرشوة، والتهرب من الرسوم والضرائب المقررة.
وأكد أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي، المدير العام للجمارك بالإنابة؛ أن حماية المجتمع وتعزيز أمنه أحد الأهداف الاستراتيجية للهيئة، في إطار تطوير منظومة العمل والتفتيش وإدارة المخاطر الجمركية على النحو الذي يخدم تيسير التجارة. مشيداً بشراكات الهيئة الحيوية مع مختلف الجهات التي أفضت إلى مرونة عمليات الضبط، بإسناد وحدات التفتيش الجمركي في الهيئة.
فيما قال راشد الحفيتي، المدير العام لجمارك الفجيرة: إن العملية جاءت في ظل تبادل المعلومات مع الهيئة والأطراف ذات الصلة، حيث تم التحفظ على المواد الممنوعة، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة وسلطة ميناء الفجيرة، وفقاً لإجراءات الضبط القضائي، إلى حين استكمال الإجراءات القانونية والجمركية لاحقاً. مؤكداً استمرارية أعمال التفتيش على جميع الشحنات والحاويات المرتبطة بالدائرة، لرصد مختلف المخالفات التي تشكل خطراً على الأمن والمجتمع. (وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"