عادي

أولى رحلات «فلاي دبي» تصل العلا السعودية

17:15 مساء
الصورة

العلا: «الخليج»
دشنت «فلاي دبي»، الأربعاء، رحلتها الأولى إلى العلا، لتبدأ من اليوم أول رحلاتها المنتظمة الأولى بين دبي والمحافظة السعودية التابعة للمدينة المنورة.
وهذه الوجهة السادسة لفلاي دبي إلى المملكة العربية السعودية والتي تشمل الرياض والدمام وينبع وجدة والمدينة، وستكون الرحلة يومي الأربعاء والسبت.
وأقلعت الرحلة الافتتاحية، من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي وعلى متنها غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، ووفد إعلامي إماراتي ضم عدداً من رؤساء ومديري التحرير في صحف الإمارات، وحطت في مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا (ULH)، شمال غربي السعودية.
وأشار الغيث، إلى أن تدشين الرحلة يأتي في وقت يعود فيه الطلب على السفر وسط رفع القيود المفروضة على السفر حول العالم.
وأكد الغيث، أهمية السوق السعودية بالنسبة للناقلة، وقال إن توسيع شبكة «فلاي دبي» في المملكة العربية السعودية وإضافة العلا كوجهة سادسة من شأنه أن يعزز التدفق السياحي والتجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
يذكر أن السعودية افتتحت موطن «الحِجر» في العلا كأول موقع للتراث العالمي لليونيسكو في المملكة، أمام الزوار لأول مرة في عام 2020 لإتاحة الفرصة أمام السياح لاستكشاف المواقع التاريخية والأثرية غير المستكشف والغنية في متحف مفتوح للمقابر النبطية المحفوظة في الحِجر، والتلال الرملية والآثار الطبيعية وتلك من صنع الإنسان والتي تعود إلى ما قبل التاريخ.