عادي

«إماراتي بفخر» تحتفي بأبرز العلامات المحلية خلال معرض دبي العالمي للقوارب

21:12 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

يشهد معرض دبي العالمي للقوارب 2022، الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي ويستمر لغاية الأحد، مشاركة مئات العلامات العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى إطلاق قوارب رائدة من نوعها في إطار مبادرة «إماراتي بفخر» التي تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب المحلية المميزة والإرث البحري الغني لدولة الإمارات.

وتستعرض جلف كرافت، الشركة الإماراتية الرائدة التي تحتفي هذا العام بالذكرى الأربعين لتأسيسها، خلال مشاركتها أضخم أساطيلها من القوارب واليخوت التي يتراوح طولها بين 34 و120 قدماً. كما تكشف عن قوارب نوماد 70 إس يو في وسيلفر كات 40 سي سي للمرة الأولى، بالإضافة إلى الإعلان عن تفاصيل حصرية بشأن اليخت الفاخر المنتظر ماجيستي 111.

وقال محمد الشعالي، رئيس مجلس إدارة جلف كرافت: «يحتفي معرض دبي العالمي للقوارب بقطاع اليخوت سريع النمو في الإمارات، كما يُسلط الضوء على الإرث البحري الغني للمنطقة بأكملها. ونسعى هذا العام لإبراز مدى النمو الذي حققته الشركة، واستعراض سلسلة من الطرازات الجديدة المُصنّعة في منشأتنا المتكاملة في الإمارات».

كما كشفت شركة عزام ووتر جِت، التابعة لمجموعة مؤسسات عزام العالمية والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن خوض عالم الرياضات المائية المتخصصة، حيث طرحت نموذجين من ألواح لامبوجا للتزلج على الماء بالتعاون مع الشركة الألمانية المُصنّعة وفق تصميم قابل للنفخ وصديق للبيئة. ويجمع نموذج لامبوجا إير، بين الأداء القوي والتصميم العملي، ما يُسهل استخدامه، بينما يدمج نموذج لامبوجا ريسكيو بين السرعة والثبات ليكون بذلك الخيار الأمثل لعمليات الإنقاذ. كما تستعرض الشركة اللوح الاعتراضي المصمم خصيصاً للأغراض العسكرية ومهام خفر السواحل، لا سيما وأنّه يتميز بمجموعة متنوعة من المزايا التخصصية، بما في ذلك المحرك الصامت المدعوم بأحدث حلول التكنولوجيا النفاثة.

وقال عبدالمنعم لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة عزام ووتر جِت: «يسرنا إطلاق ألواح لامبوجا للتزلج على الماء انسجاماً مع رسالة معرض دبي العالمي للقوارب واحتفاءً بملامح نمط الحياة البحري. وانطلاقاً من حرصنا على مواكبة أعلى معايير التميّز والمثالية والسلامة التي تفرضها هذه المنظومة، طرحنا لامبوجا إير بتصميمه المبتكر الذي يرسي معايير جديدة للرياضات المائية التقليدية، ويجعل من التزلج على الماء تجربة أكثر سهولة ومتاحة للجميع بصرف النظر عن مستوى الخبرة والعمر واللياقة البدنية».

ومن جانب آخر، تشارك السويدي للمعدات البحرية في المعرض مع اثنين من أحدث إصداراتها من قوارب الصيد، وهما إي إس إم 20 بطول 20 قدماً، وإي إس إم 34 بطول 34 قدماً. وفي حديثه عن المشاركة، قال السيد هيثم محمد، مدير العمليات لدى السويدي للمعدات البحرية: «بدأت رحلتنا مع صناعة قوارب الركاب والصيد في ورشتنا ضمن منطقة الجداف منذ عام 2003، وشهدنا بأنفسنا مدى التطور اللافت الذي حققه القطاع البحري المحلي على مدى العقدين الماضيين. ونجحنا ببناء قارب إي إس إم 34 خصيصاً لمقاومة التيارات البحرية القوية، وقارب إي إس إم 20 للإبحار في المياه الضحلة. كما نعمل حالياً على تطوير يخت فائق بطول 42 قدماً ونتطلع لإطلاقه العام المقبل».

وأضاف: «تنسجم الرسالة التي تحملها مبادرة «إماراتي بفخر» مع نهج شركتنا، ويسرنا أن نشهد هذه المشاركة المميزة من العلامات المحلية في المعرض هذا العام. ونفخر برؤية القوارب المُصنّعة محلياً تُنافس اليخوت الأوروبية والأمريكية في العديد من معارض القوارب الإقليمية التي شاركنا فيها. ونسجل هذا العام حضورنا للمرة الرابعة في معرض دبي العالمي للقوارب ونتطلع للعودة مجدداً العام المقبل».

كما يستضيف المعرض برنامجاً غنياً بمشاركة مجموعة مختلفة من العلامات الرائدة لتسليط الضوء على مدى تنوع المواهب المحلية مثل المزروعي للقوارب وعلامة أوث للقهوة الفاخرة، وجناح مؤقت من محار دبا بي إلى جانب مجموعة من العلامات المفضلة في المنطقة، مثل كارتر آند وايت بمحفظتها المتنوعة من منتجات الضيافة البحرية، وشوكولا ليفز الفاخرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"